اليونان تفتح 500 شاطئ استعدادًا للسياحة الصيفية

الأحد، 17 مايو 2020 04:19 م
اليونان تفتح 500 شاطئ استعدادًا للسياحة الصيفية رئيسة اليونان
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 فتحت اليونان 500 شاطئ حيث خففت البلاد قيود الإغلاق التي وضعت خلال جائحة وباء كورونا. وأذنت السلطات بالتحرك حيث من المتوقع أن تضرب موجة حر البلاد في نهاية هذا الأسبوع، ولكن بغض النظر عن درجات الحرارة الهائلة، يُنظر إلى هذا الإجراء على أنه اختبار حاسم للاستعداد للتحدي الأكبر لليونان وهو  السياحة الصيفية.
 
وفى وقت مبكر، اجتاحت حمامات الشمس الشواطئ في جميع أنحاء البلاد، وأخذت فترة راحة باردة من درجات الحرارة الحارقة وأكثر من شهر في حالة إغلاق. وتم وضع كراسي التشمس في العديد من المواقع ، وتم تثبيتها على الأرض لتأمين البعد الاجتماعي. ولم يُسمح  بتشغيل الموسيقى وتم منع الحانات من تقديم الكحول، من أجل الحفاظ على الحشود رصينة ومنظمة.
 
وتم نشر العشرات من عمال البلديات والشرطة لرصد المخالفين ، حيث قاموا بصدم أصحاب الأعمال  المخالفين بغرامات تصل إلى 65000 دولار، وسيخضع الباحثون عن الشمس الذين ينتهكون قواعد الابتعاد الاجتماعي ، أو يخلقون الحشود ، لغرامات تبلغ حوالي 1،080 دولارًا.
 
وللتأكد من السلوك المنظم ، قال المتحدث باسم الحكومة ستيليوس بيتاس إن الرياضات البحرية والأنشطة الترفيهية الأخرى على الشواطئ محظورة.
 
وقال إن هذا يمثل اختبارًا مهمًا يتعين على اليونان اجتيازه بألوان الطيران. وقال إن مدى تأثيرها أو سوءها سيؤثر على جهود الحكومة لإعادة تنشيط السياحة.
 
تمثل السياحة حوالي 25%  من دخل الدولة ، وواحدة من كل أربع وظائف.
 
وأبلغت اليونان عن 155 حالة وفاة من أصل 3000 إصابة بالـ COVID-19 - وهي واحدة من أدنى المعدلات بين الدول الأوروبية، ولكن مع تقييد إجراءات إعادة الفتح ، يبقي بعض مالكي بار الشاطئ عملياتهم مغلقة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة