بومبيو يرحب بتوقيع اتفاق لتقاسم السلطة فى أفغانستان

الأحد، 17 مايو 2020 06:18 م
بومبيو يرحب بتوقيع اتفاق لتقاسم السلطة فى أفغانستان مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، اليوم الأحد، بتوقيع اتفاق لتقاسم السلطة ينهي حالة جمود سياسى وتقوم عدة أشهر في أفغانستان، لكنه انتقد الرئيس الأفغانى أشرف غنى ومنافسه عبد الله عبد الله لإضاعة وقت طويل قبل التوصل إلى الاتفاقات.

وسيتم مورجان أورتاجوس المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية في بيان "الوزير بومبيو أشار إلى شعوره بالأسف على الوقت الذي أُهدر أثناء الجمود السياسي ... كرر القول بأن يكون بالنسبة للولايات المتحدة سريعا في مفاوضات بين الأطراف الأفغانية ".

ورحب بنس ستولتبر أمين عام حلف الناتو باتفاق تقاسم السلطة في أفغانستان الذى جرى اليوم، داعيا إلى تحقيق السلام فى البلد الذى يشهد صراعات دموية منذ الاحتلال الأمريكي للبلاد.، جاء ذلك نقلا عن شبكة سكاى نيوز قبل قليل.ووقع الرئيس الأفغاني أشرف غني ومنافسه عبد الله عبد الله، اليوم الأحد، اتفاقا لتقاسم السلطة، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية.، وقالت ثلاثة مصادر مطلعة لرويترز إن الرئيس الأفغانى أشرف غني وعبد الله عبد الله منافسه في انتخابات الرئاسة التي كانت محل خلاف يوشكان على إتمام اتفاق لاقتسام السلطة ينهي حالة الجمود السياسي في البلاد.

وأضافت المصادر، أن المباحثات لا تزال جارية فيما يتعلق ببعض المناصب الرئيسية وإن كان من الممكن توقيع الاتفاق بعد ظهر اليوم.

وقال مصدر "عموما توصل الفريقان إلى اتفاق يقتسمان بموجبه السلطة في الحكومة بالتساوي. المناقشات تدور الآن حول الوزارات التي تخصص لكل طرف".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة