فنلندا: عودة أول 25 طفلاً لاجئًا من اليونان فى يونيو بعد فحص كورونا

الأحد، 17 مايو 2020 03:06 م
فنلندا: عودة أول 25 طفلاً لاجئًا من اليونان فى يونيو بعد فحص كورونا
كتبت ـ هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 ذكرت خدمة الهجرة الفنلندية، أن أول مجموعة من 25 طفلا من مخيمات اللاجئين المتوسطية في اليونان ستصل إلى فنلندا في يونيو. إلى جانب ذلك ، من المتوقع وصول المجموعة الثانية من نفس الحجم من الأطفال اللاجئين في يوليو، حسبما قالت مونا آريينين ، منسقة الانتقال الداخلي في وحدة اللجوء في ميجري ، لمذيع قناة فنلندا الوطنية .
 
وسيخضع كل طفل لفحوصات صحية في كل من اليونان وفنلندا ، والتي تشمل أيضًا اختبارات COVID-19، وأبلغت آرينين أن الأطفال في فنلندا سيتم عزلهم لأول مرة لمدة أسبوعين.
 
في وقت سابق من العام الماضي، طلبت اليونان من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى المساعدة في استقبال طالبي اللجوء ، وخاصة القصر غير المصحوبين، ومع ذلك ، كانت العملية بطيئة حتى قبل تفشي جائحة COVID-19.
 
في فبراير 2020 ، وعدت الحكومة الفنلندية بأنه يمكن لفنلندا قبول 175 طالب لجوء كحد أقصى من اليونان وقبرص ومالطا وإيطاليا. أعطيت الأولوية للقصر غير المصحوبين والآباء الوحيدين الذين لديهم أطفال.
 
 وقالت آرينين: إن الأمور تسير إلى الأمام. اليونان تستعد للعملية ويبدو أن أول عمليات النقل الرئيسية ستكون إلى فنلندا وألمانيا والبرتغال في يونيو.
 
وأضافت أن الوضع في الجزر اليونانية حاد للغاية ومن الجيد أن تبدأ عمليات النقل هذه رغم الوباء.
 
ومن بين 175 لاجئًا تستقبلهم فنلندا ، سيكون 130 منهم من اليونان و 30 من قبرص و 15 من إيطاليا ومالطا. وستتم أول عمليات النقل من قبرص إلى فنلندا بين يونيو ويوليو.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة