أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. تفاصيل خطة جامعة المنصورة لمواجهة انتشار كورونا

الأحد، 17 مايو 2020 10:14 ص
فيديو.. تفاصيل خطة جامعة المنصورة لمواجهة انتشار كورونا مداخلة الدكتور أشرف عبدالباسط
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة، أنه تم وضع خطة عمل مكونة من 4 اتجاهات لعمل المدينة الجامعية فى إطار خطة الدولة لمواجهة جائحة كورونا التى تشمل الحالات العلاجية والوقائية والبحثية وخدمة المجتمع ، إلى جانب متابعة سير العمل اليومي بشكل طبيعي.

وأوضح "عبد الباسط" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، الإعلامية إسماء مصطفى،  أن الجانب العلاجي تم تشكيل فريق عمل منذ بداية ظهور فيروس كورونا المستجد فى كلية طب جامعة المنصورة لخدمة تلك الجائحة، مضيفًا أنه تم تخصيص مبنى كامل بسعة 150 سرير، لاستقبال الحالات المشتبه في اصابتها بكورونا سواء من المرضى أوالطاقم الطبي أوالعاملين.

وتابع:إن حماية الأطقم الطبية من المهام الأساسية التى تحرص عليها الدولة للحفاظ على جنود الجيش الأبيض، مؤكدًا أنه تم توفير كافة المستلزمات الطبية اللازمة للوقاية لحماية الأطقم الطبية حتى يستطيعوا العمل فى بيئة آمنة.  

ومن جانب اخر،أعلن الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، استقبال 44 من أبناء الوطن العالقين بالكويت بعزل المدينة الجامعية بالمنصورة، بعد قرر الحكومة المصرية بعودتهم مرة أخرى.

وأشار مكى إلى أنه لم يقتصر دور الجيش الأبيض بالدقهلية والفرق الطبية، عند خدمة المرضى من إيجابى الكورونا والتقصى والعزل والعلاج فقط، إنما امتدت لتقديم الخدمة لأبناء الوطن القادمين من الخارج والعالقين بالدول العربية والأجنبية.

وأضاف مكى أنه فور تلقى الخبر الوصول، تم رفع دراجات الاستعداد وقامت الفرق الطبية، بالنفير ما بين تجهيز الأسرة وفرشها وما بين تجهيز السحور للضيوف، وما بين تجهيز المسحات لعمل التحاليل اللازمة وتقديم العلاج اللازم.

وتابع مكى أن صحة الدقهلية تتقدم بالشكر لأبنائها من الفرق الطبية، على مواصلتهم الليل بالنهار والعمل على خدمة أبناء مصرنا الحبيبة حسب التكليفات التى توكل إليها، كما لا يسعنا إلا أن نتوجه بالشكر لرجال المجتمع المدنى بالدقهليه والجمعيات التى تقف معنا فى هذه المحن وان يجعل الله جزاء صنيعهم فى ميزان حسناتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة