أكرم القصاص - علا الشافعي

كل سنة وأنت طيب يا زعيم.. كيف جسد عادل إمام شخصية لاعب الكرة بالسينما

الأحد، 17 مايو 2020 02:29 م
كل سنة وأنت طيب يا زعيم.. كيف جسد عادل إمام شخصية لاعب الكرة بالسينما عادل امام
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل الفنان عادل إمام اليوم بعيد ميلاده الـ 80، حيث إنه مواليد مثل هذا اليوم عام 1940، استطاع خلالها تقديم مسيرة فنية حافلة، قدم عدة أعمال لا يمكن نسيانها من ذاكرة السينما المصرية، وكذلك المسلسلات الدرامية، والمسرحيات، حتى لٌقب بالزعيم، ولم يستطع أن ينافسه أى فنان على هذا اللقب سواء من جيله أو الاجيال التالية له، وخلال هذه المسيرة قدم عدة أعمال جسد خلالها شخصية لاعب الكرة، سواء الهاوى الذى يبدأ المشوار الكروى من الشارع أو الذى يلعب لأكبر الأندية الرياضية .

ورغم أن شخصية لاعب الكرة، تم تقديمها عبر شاشات السينما بعدة طرق، ومن زوايا متعددة، عن طريق أكثر من فنان بتجسيد شخصية اللاعب الكروى، كلٌ وفقا للدور الذى يقوم به، إلا أن الزعيم قدمها بطريقة مختلفة .

 

الحريف
الحريف

 

قدم عادل إمام شخصية فارس  فى فيلم الحريف، الشاب الذى يعمل بمصنع أحذية ويقيم بغرفةٍ على سطح أحد المنازل برفقة زوجته دلال وابنه الصغير، ومارس كرة القدم كهواية مفضلة له ، لكنها الكرة "الشراب" فى الشوارع والساحات الشعبية مقابل المراهنات ، وبعد مشاكل  أزمات يعم فى معرض سيارات ويستمر فارس أيضًا في لعب الكرة (الشراب) ولكن تلك المرة بدون مراهنات.

كما قدم الزعيم  شخصية لاعب الكرة فى فيلم رجل فقد عقله مع الفنان الراحل فريد شوقى، وسهير رمزى وكريمة مختار وإكرامى وجسد فى الفيلم شخصية زكى أو زيزو، لاعب الاهلى، والذى يضحى بنفسه حفاظا على أسرته حيث تزوج الفتاة التى يحبها و الده لمنعه من الزواج منها وهدم الأسرة، و حرصًا على استقرار المنزل ويتخلى عن خطيبته كامليا.

الشياطين و الكورة
الشياطين و الكورة

 

ولم يتوقف عادل امام عند هذه الشخصيات بل قدم ايضا  دور عكاشة لاعب الكرة ، فى فيلم الشياطين و الكورة ، ويظهر صديق حسن يوسف ، و الذى يساعده للزواج من الفتاة التى يحبها ، بعد معارضة و الدها الزواج منه بسبب تشجيعه للفريق المنافس للثنائى .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة