أكرم القصاص - علا الشافعي

مختار نوح: "اشتركت فى جريمة بتصحيح ورق امتحانات لأحد أساتذة الأزهر"

الأحد، 17 مايو 2020 02:04 ص
مختار نوح: "اشتركت فى جريمة بتصحيح ورق امتحانات لأحد أساتذة الأزهر" مختار نوح
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مختار نوح، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن "القاعدة الفقهية الثابتة لا تجيز نقل الفتوى من زمان لزمان أو من شخص لشخص، وفتاوى ابن تيمية غير صالحة وانتهت وذكره لا يجوز".

وأضاف، خلال حواره مع خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "إكسترا نيوز": "ابن تيمية مش بيقول قرآن.. دا فتاوى ورأى شخصى يتم تطبقها على حالة عن حالة أخرى.. فالمجرم غير المجرم والمتهم غير المتهم والحكم غير الحكم.. والفتوى مرتبطة بالزمان والمكان، والتفسير وجهات نظر، ولكن يبقى القرآن، ولا يمكن نقل فكرة آية من زمن معين لزمن آخر".

وذكر أن 2020 سيكون عام نهاية التنظيمات والجماعات المتطرفة في مصر، مضيفًا: "لكن نواجه مشكلة في بعض كتب الأزهر.. الأزهر مطالب بدور كبير في الانتقال للقضايا القائمة والآن، وقيادة المتجمع على الفضيلة".

وواصل: "كان ليا صديق دكتور في الأزهر.. وكان بيجيب ورق الطلاب لتصحيحه في البيت.. هذا اتفاق غير قانونى لأن صديقى الدكتور بياخد فلوس على ذلك.. شاركت في هذا الفساد الموجود والجريمة.. وكنا بننجح الطلاب.. وكنت أصحح مادة الشريعة والفقه.. ونجحت أغلب الحالات وكلهم مش عارفين يكتبوا إملاء ونجحتهم لأن الفساد جر الفساد.. كنت وقتها شاب صغير وتبت الآن.. الأزهر محتاج تغيير ويجب مساعدة شيخ الأزهر.. والأوقاف زى اللى عنده عزب ومعندوش فلاحين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة