أكرم القصاص - علا الشافعي

ووهان تزيد من عدد اختبارات الكشف عن كورونا.. وهذا عدد الفحوصات

الأحد، 17 مايو 2020 04:24 م
ووهان تزيد من عدد اختبارات الكشف عن كورونا.. وهذا عدد الفحوصات ووهان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أن السلطات الصحية في مدينة ووهان الصينية، التي نشأ فيها فيروس كورونا، أكدت أن المدينة أجرت 222675 اختبار حمض نووي يوم 16 مايو، وهو ما يقرب من ضعف عدد الفحوص في اليوم السابق له، حيث بدأت في ووهان يوم 14 مايو حملة فحوص لتعقب الأشخاص الذين يحملون الفيروس دون أن تظهر عليهم الأعراض، بعد أن اكتشفت في مطلع الأسبوع الماضي أول مجموعة إصابات بكورونا، منذ رفع قيود العزل العام في المدينة في الثامن من أبريل.

ويزيد عدد الاختبارات التي تم إجراؤها في 16 مايو، في هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، عن تلك التي تم إجراؤها في 14 و15 مايو، البالغة 186400 اختبار، وكانت أيضا هي الأعلى منذ أن بدأت لجنة الصحة في ووهان في نشر البيانات في 21 فبراير، وتجرى ووهان الاختبارات على أساس طوعي، وسيتم إخطار أولئك الذين تأتي نتائج فحوصهم إيجابية في أقرب وقت ممكن.

وفى وقت سابق قالت اللجنة الصحية فى مدينة ووهان، وهى البؤرة الأصلية لتفشى فيروس كورونا فى الصين، اليوم السبت إن المدينة أجرت 113609 اختبار حمض نووى يوم 15 مايو الجارى.

وبدأت ووهان حملة فحوص فى مختلف أرجاء المدينة بعد أن أعلنت فى مطلع الأسبوع الماضى عن أول مجموعة إصابات بكوفيد-19 منذ رفع قيود العزل العام فيها فى 8 أبريل وذلك لاحتواء انتشار الفيروس.

ويزيد عدد الاختبارات التى أجريت يوم 15 مايو فى المدينة التى يقطنها 11 مليون نسمة بنسبة تتجاوز 50% بالمقارنة بعدد الاختبارات التى أجريت فى اليوم السابق والتى بلغ عددها 72791 اختبارا والعدد أيضا هو الأكبر منذ أن بدأت اللجنة الصحية البلدية فى نشر البيانات عن المرض يوم 21 فبراير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة