أكرم القصاص - علا الشافعي

أطفال حديثى الولادة عالقون فى أوكرانيا.. اعرف قصتهم إيه

الإثنين، 18 مايو 2020 03:52 م
أطفال حديثى الولادة عالقون فى أوكرانيا.. اعرف قصتهم إيه سيدة تحمل رضيع في أوكرانيا
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يسلم الأطفال الرضع من التداعيات السلبية لفيروس كورونا المستجد الذي بات يهدد العام أجمع، حيث تُرك أطفال - حديثي الولادة - مولودون لأمهات بديلة، عالقين في أوكرانيا بسبب إجراءات إغلاق البلاد للحد من مرض كوفيد 19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.
 
 
 
وأصبح العديد من الأطفال الرضع، عالقين في أوكرانيا بسبب الإغلاق القيود المفروضة على السفر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث بعدما لم يتمكن أهلهم من السفر إلى أوكرانيا لتسلمهم، بسبب إغلاق الحدود منذ مارس الماضي جراء انتشار وباء "كورونا".
 
 
وأشارت الحكومة الأوكرانية في وقت سابق، إلى أن ما يزيد عن 100 طفل حديثي الولادة من أمهات بديلات علقوا في البلاد، بعدما لم يتمكن أهلهم من السفر إلى أوكرانيا لتسلمهم، بسبب إغلاق الحدود منذ مارس الماضي.
 
الاهتمام بالرضع في أوكرانيا
الاهتمام بالرضع في أوكرانيا
 
وكانت مفوضة البرلمان الأوكراني لحقوق الإنسان ليودميلا دينيسوفا أكدت قائلة: "بالإجمال، ينتظر أكثر من 100 طفل في أوكرانيا ذويهم في مراكز طبية مختلفة"، مشيرة إلى أن العدد سيزيد مع تمديد الإغلاق.
 
الرعاية الصحية للرضع
الرعاية الصحية للرضع
 
وأضافت مفوضة البرلمان الأوكراني لحقوق الإنسان أن 51 مولوداً تم وضعهم في فندق في كييف، تملكه إحدى العيادات، مشيرة إلى أنه كان مقرّراً أن يتسلّم الأطفال آباءٌ وأمّهات من دول عدّة، بينها الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا.
 
رضع في أوكرانيا
رضع في أوكرانيا
 
وفي وقت سابق، أصدرت عيادة "بيوتكسكوم" المعنية بتأجير الأرحام مقطع فيديو، يظهر عشرات الأطفال حديثي الولادة يرقدون جنباً إلى جنب في أسرّة منفصلة، ويعتني موظفون بهم.
 
وقالت دينيسوفا إنّ العيادة ناشدت وزارة الخارجية الأوكرانية تسهيل وصول أهالي الأطفال، ولكنّ المشكلة لم تُحلّ حتى الآن.
 
وتعتبر معظم الدول الأوروبية تأجير الأرحام التجاري أمراً غير قانوني؛ لكنه مسموح به في أوكرانيا التي باتت وجهة للأجانب الباحثين عن أمهات بديلات.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة