الأرصاد: الموجة الحارة سببها منخفض سودانى على جميع المحافظات

الإثنين، 18 مايو 2020 11:06 ص
الأرصاد: الموجة الحارة سببها منخفض سودانى على جميع المحافظات درجات الحرارة
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إن هناك فارقا كبيرا تشهده البلاد بين درجات الحرارة العظمى والصغرى وهذا نتيجة الموجة شديدة الحرارة التى نتعرض لذروتها اليوم.

وتابع الدكتور محمود شاهين، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن هذه الموجة شديدة الحارة نتيجة تعرض البلاد للمنخفض السودانى الموسمى الممتد على كل مدن ومحافظات الجمهورية.

وأَضاف شاهين أن هذا المنخفض يسبب فرصا كبيرة لسقوط أمطار رعدية على محافظات صعيد مصر وسلاسل جبال البحر الأحمر والمستمرة منذ 48 ساعة.

وأشار إلى أن هذه الموجة الحارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع، وتبدأ فى الانكسار مع بداية يوم الجمعة المقبل، وتعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية يوم السبت القادم لتسجل 32 درجة للعظمى.

وشدد على عدم التعرض المباشر إلى أشعة الشمس لمدد طويلة خاصة فى وقت الذروة وهى الفترة ما بين الظهر والعصر، ونصح بتجنب ملامسة الأسطح المعدنية فى أماكن سقوط الأمطار.

ومن جانب آخر تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الاثنين، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس مائل للحرارة والرياح معتدلة تنشط أحيانا.

كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقسا شديد الحرارة، فيما يشهد جنوب الصعيد طقسا شديد الحرارة والرياح تنشط أحيانا.
 
وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف أيضا ، و على شمال وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل .
 
وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة من شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء قد تصل لحد السيول.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الاثنين بالقاهرة العظمى 41 درجة والصغرى 25 درجات، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 23 درجات، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجات، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 26 درجات، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 27 درجات، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة