الجارديان: دروع الوجه تحمى مرتديها من كورونا ولكن لا تمنعهم من نشر الفيروس

الإثنين، 18 مايو 2020 09:21 م
الجارديان: دروع الوجه تحمى مرتديها من كورونا ولكن لا تمنعهم من نشر الفيروس دروع الوجه
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال خبراء إن أقنعة ودروع الوجه يمكن أن تحمى العمال الذين لديهم اتصال وثيق بالآخرين من الإصابة بالعدوى كوفيد 19، ولكنها قد لا تمنع مرتديها من نشر الفيروس، بحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وقالت ليندا بولد، أستاذة الصحة العامة بجامعة إدنبره، إن هناك حاجة إلى البحث في الأشكال البديلة لحماية الوجه قبل التوصية بها للاستخدام العام.

ويرتدي الأطباء أقنعة واقية أو دروع الوجه بالإضافة إلى كمامات للإجراءات الخطرة في المستشفيات، وتبيعها متاجر المملكة المتحدة مثل Co-op و Marks و Spencer و Waitrose.

وأشارت وجهة نظر نُشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية (JAMA) الشهر الماضي إلى أنها "قد توفر خيارًا أفضل" من أغطية القماش المصنوعة محليًا كما هو مذكور في المملكة المتحدة والعديد من الولايات الأمريكية.

ومع ذلك، قالت بولد أنها كانت متشككة، "إن سبب وجود حاجز يغطي النصف العلوي من وجهك سيكون إذا كنت تتواصل بانتظام مع الجمهور من مسافة قريبة، وهناك فرصة للتعرض لرذاذ الأشخاص التى يمكنها حمل الفيروس".

وأضافت "لذا تمكنت من رؤية كيف يرغبون في القيام بذلك في بعض أماكن البيع بالتجزئة والبيئات الأخرى، ولكن لا أعتقد أن هناك أي دليل قوي على أن الجميع يجب أن يضعوها على أساس روتيني. الشيء الرئيسي هو تغطية الفم والأنف".

وتابعت قائلة "إن أغطية الوجه التي يتم تشجيع الأشخاص على استخدامها، على سبيل المثال، في وسائل النقل العام ليست لحماية مرتديها، ولكن لحماية الأشخاص الآخرين. في حين أن الواقي والمواد الأكثر صلابة من الواضح أنها تحمي مرتديها عند التواصل مع الآخرين من الرذاذ."

وفي حين كانت هناك العديد من الدراسات فيما يتعلق بأقنعة الوجه، وإن كانت في كثير من الأحيان مع استنتاجات متناقضة ، لم يكن هناك نفس البحث في دروع الوجه أو أقنعة الوجه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة