أكرم القصاص - علا الشافعي

الدفاع الروسية: مناورات "القوقاز-2020" ستكون الأكبر للجيش الروسى هذا العام

الإثنين، 18 مايو 2020 08:00 ص
الدفاع الروسية: مناورات "القوقاز-2020" ستكون الأكبر للجيش الروسى هذا العام عناصر من الجيش الروسى
موسكو أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نائب وزير الدفاع الروسي، يونس بيك يفكوروف، أن مناورات "القوقاز-2020" الاستراتيجية الخاصة بضباط القيادة والأركان ستكون الأكبر من نوعها فى روسيا خلال العام الجاري.

وقال يفكوروف فى تصريح صحفى اليوم الاثنين، أوردته وكالة أنباء " انترفاكس" الروسية:"إن المرحلة النشطة من تدريبات "القوقاز-2020" مخطط لها أن تعقد فى سبتمبر المقبل، ومن شأنها أن تكون أكبر حدث من برنامج التدريب القتالى للقوات الروسية خلال العام الجاري".

وأضاف:" أن سلسلة من التدريبات الخاصة والفرعية التحضيرية فى أنواع وصنوف مختلفة من القوات المسلحة الروسية تم التخطيط لها ،تمهيدا لإجراء التدريبات الاستراتيجية لضباط القيادة".

يُذكر أن وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو أعلن فى وقت سابق أن التحضير لتدريبات "القوقاز-2020" الاستراتيجية قد بدأ بالفعل..وكانت مناورات "المركز-2019"، وهى أكبر التدريبات العسكرية فى روسيا خلال العام الماضي، قد جرت بمشاركة حوالى 128 ألف عسكرى وأكثر من 20 ألف قطعة من الآليات العسكرية وقرابة 600 طائرة.كما شارك فى تلك التدريبات، التى جرت تحت إشراف رئيس هيئة الأركان العامة الروسية قوات من الصين والهند وباكستان وقرغيزستان وكازاخستان وطاجيكستان وأوزبكستان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة