القلاع الصناعية بأسوان تدفع عجلة الإنتاج وتواجه كورونا.. مصانع السكر تصمم بوابات تعقيم الكترونية للعاملين .. و"الفيروسيلكون" تطبق خطة الإجراءات الاحترازية.. والمحطات المائية: إجراءات وقائية مشددة مع العاملين

الإثنين، 18 مايو 2020 05:00 ص
القلاع الصناعية بأسوان تدفع عجلة الإنتاج وتواجه كورونا.. مصانع السكر تصمم بوابات تعقيم الكترونية للعاملين .. و"الفيروسيلكون" تطبق خطة الإجراءات الاحترازية.. والمحطات المائية: إجراءات وقائية مشددة مع العاملين القلاع الصناعية بأسوان
أسوان - صلاح المسن - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القلاع الصناعية بأسوان تعمل وتنتج وتواجه فيروس كورونا فى نفس الوقت، حيث يتم أخذ كافة إجراءات التعقيم والاطمئنان على سلامة العمال، وفى هذا الصدد تقوم محافظة أسوان بتكثيف أعمال لجان المرور للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ووسائل السلامة والصحة المهنية.

وذلك ضمن خطة الدولة الشاملة لمواجهة إنتشار فيروس كورونا والحد من نقل العدوى بين العاملين، يأتى هذا فى إطار حرص الدولة على صحة وسلامة العمال باعتبارهم العنصر الأساسى لدفع عجلة الإنتاج.

القلاع الصناعية بأسوان (2)

 فى البداية يؤكد المهندس محمد عمرو عوض الكريم رئيس مجلس إدارة شركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء بأسوان على التزام العاملين فى السد العالى وخزان أسوان بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة ضد انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المهندس محمد عمرو أنهم ملتزمون بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية وتطبيق كافة التعليمات الواردة للحد من انتشار فيروس كورونا من حيث الالتزام بارتداء العاملين للقفازات والكمامات طوال الوقت وإجراء عملية التعقيم المستمر لمختلف الإدارات والأقسام ووسائل نقل العاملين، علاوة على تعقيم العاملين يوميا عند دخول مقر العمل والاطمئنان على صحة العاملين باستمرار.

وأشار المهندس محمد عمرو إلى انه فى ظل هذه الاجراءات الوقائية المشددة لم تظهر أى حالة إصابة بفيروس كورونا يبن العاملين خلال الفترة الماضية على الرغم من وجود أعداد كبيرة من العاملين مما يدل على الاهتمام الكبير بصحة هؤلاء العاملين وسلامتهم .

القلاع الصناعية بأسوان (4)

ومن جانبه اكد المهندس محمد انور كرمى رئيس قطاع السد العالى أن جميع العاملين فى الإدارات والأقسام ملتزمون تماما بتطبيق التعليمات الوقائية بدقة شديدة للحد من انتشار كورونا فى ظل الاهتمام الكبير من إدارة الشركة من أجل سلامة العاملين وحسن سير العمل ونظامه.

فى نفس السياق و من داخل شركة ومصنع السبائك الحديدية (الفيروسيلكون) بمركز إدفو أكد المهندس محمد السعداوى رئيس مجلس الإدارة على خطة الإجراءات الإحترازية والتعقيم لمواجهة فيروس كورونا سواء داخل الشركة أو بالمشاركة المجتمعية بالتطهير فى قرى إدفو.

القلاع الصناعية بأسوان (3)

واستعرض المهندس محمد السعداوى تاريخ إنشاء المصانع وتطورها وأقسامها وأهم منتجاتها وأهم المعدلات والمؤشرات الإنتاجية والمالية والتسويقية للشركة سنوياً والتى تأسست عام 1976 على مساحة 50 فدان وتضم 1100 مهندس وفنى وعامل وتهدف لإنتاج 50 ألف طن سنوياً من سبائك الحديد التى تعد المكون الرئيسى فى صناعات الحديد والصلب والتى تساهم بشكل كبير فى دعم الإقتصاد القومى حيث يتم تصدير 80 % من تلك الكميات إلى مختلف دول العالم الأجنبية والعربية والإفريقية، بينما يتم إستخدام 20 %  منها فى الصناعة المحلية، بالإضافة إلى إنتاج 18 ألف طن سنوياً من غبار السيليكا.

جدير بالذكر أن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تفقد شركة ومصنع السبائك الحديدية (الفيروسيلكون) بمركز إدفو فى إطار متابعته الميدانية للقلاع الصناعية الكبرى ومواقع الإنتاج للوقوف على إنتظام سير العمل بها، بجانب التأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية للعاملين بها فى إطار التعامل الجاد مع تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

القلاع الصناعية بأسوان (5)

من جهة أخرى نفذ قطاع مصانع السكر والخشب الحبيبى بكوم امبو بوابة الكترونية تم تصنيعها داخل قطاع مصانع السكر والخشب الحبيبى بكوم امبو، والهدف من هذه البوابة هو وسيله لتعقيم المزارعين موردى محصول قصب السكر لمصنع سكر كوم امبو حتى تكون هناك احتياطات احترازية لمجابه فيروس كورونا.

وأشاد أحمد عبد الوهاب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم امبو بالمجهود الكبير والقيم الذى تم من خلال مصنع سكر كوم امبو لإنتاج هذه البوابة التى تعتبر الأولى من نوعها داخل إحدى القلاع الصناعية الكبرى.

القلاع الصناعية بأسوان (6)

و كان أحمد عبد الوهاب قد تفقد البوابة الالكترونية بناءا على توجيهات اللواء اشرف عطية - محافظ أسوان بمتابعة المواقع الإستراتيجية الهامة والحفاظ على سلامة وأمان العاملين ،وذلك بحضور المهندس هاشم محمد يسن فراج رئيس قطاعات مصانع السكر والخشب الحبيبى بكوم امبو.

وقد صرح المهندس شريف رضوان مصمم هذه البوابة الإلكترونية بأنه جارى تصنيع بوابة الكترونية مزدوجة لسلامة وأمان العاملين بالمصنع بالتعاون مع الفنيين المتخصصين بالمصنع.

القلاع الصناعية بأسوان (7)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة