النواب: الحظر الكلى أو الجزئى لا ينجح إلا بالمواطن وإدراكه بخطورة كورونا

الإثنين، 18 مايو 2020 12:38 م
النواب: الحظر الكلى أو الجزئى لا ينجح إلا بالمواطن وإدراكه بخطورة كورونا الدكتور صلاح حسب الله
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إنه كان هناك أصوات كثيرة جدا فى مجلس النواب تطالب بضرورة اتخاذ الحكومة قرار بالحظر الكلي من أجل احتواء الأزمة الخاصة بفيروس كورونا.

 

وأضاف "حسب الله" خلال لقائه المذاع عبر فضائية "الأولى"، مع الإعلامية دينا عبد الكريم، أن حظر الجوال معناه عدم خروج أي شخص من المنزل إلا للضرورة القصوى، أى انه لا يوجد فرق بين الحظر الكلى أو الجزئي، موضحا بعدم التهاون بالحظر.

وتابع أن الحظر الكلى أو الجزئي لا ينجح إلا بالمواطن وإدراكه بأهمية خطورة فيروس كورونا، متابعا أنه يجب عليهم الالتزام خلال أيام عيد الفطر به وعدم الخروج من المنزل أبدا إلا للضرورة القصوى، حيث أنه سيتم غلق جميع الشواطئ والمحلات التجارية.

وأفاد أن المواطنين يستطيعوا الاستمتاع بعيد الفطر، في حين إذا كانوا التزموا بالحظر في تلك الفترة وانخفاض عدد الحالات، متابعا أن رسالة رئيس الوزراء كانت مهمة في تعايش المواطنين مع الفيروس.

وأشار إلى أن ما بعد منتصف يونيو الدولة يجب أن تعود الدولة إلى حالتها الطبيعية، مضيفا إلى أن سبب قيام الدولة للحظر فى عيد الفطر من الساعة الخامسة مساء، ثم رجوع موعد الحظر لطبيعته فى يونيو يكون وفقا لتقييم الدولة في عدد إصابات فيروس كورونا.

وأكد أن هناك تحديين للحكومة، أولهما العبور الأمن للدولة المصرية وشعبها من فيروس كورونا والحد من عدد الإصابات، والآخر تحد اقتصادي واجتماعي ومرتبط بعودة الحياة المصرية لطبيعتها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة