أكرم القصاص - علا الشافعي

تراجع كبير للوفيات بكورونا فى فرنسا.. تعرف على التفاصيل

الإثنين، 18 مايو 2020 08:31 م
تراجع كبير للوفيات بكورونا فى فرنسا.. تعرف على التفاصيل فرنسا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أن فرنسا سجلت اليوم الإثنين، تراجعا كبيرا للوفيات اليومية بفيروس كورونا المستجد، حيث تم رصد 131 حالة مقابل 483 في إحصائية أمس الأحد.

وذكرت الإدارة العامة لشؤون الصحة الفرنسية، أن حصيلة الوفيات بالفيروس في فرنسا ارتفعت خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 131 حالة وبلغت 28239، بينهم 17589 توفوا في المستشفيات و10650 في دور المسنين.

ولفتت الإدارة العامة لشؤون الصحة الفرنسية إلى استمرار انخفاض عدد المرضى الراقدين في المستشفيات، حيث تراجعت الحصيلة من 19361 إلى 19015، كما تم تسجيل انخفاض جديد للمصابين في غرف العناية المركزة من 2087 إلى 1998 في تراجع مستمر منذ نحو شهر، ويمثل هذا الرقم تراجعا كبيرا للوفيات اليومية بالفيروس، مقارنة مع إحصائية اليوم السابق، حيث بلغ هذا المؤشر في البيانات المنشورة يوم 15 مايو 104، وفي 16 مايو 96، وفي 17 مايو 483.

وأوضحت الإدارة العامة لشؤون الصحة الفرنسية أن حصيلة المصابين الذين تعافوا في مستشفيات البلاد بلغت 61728 شخصا، وتعتبر فرنسا الدولة الرابعة عالميا من حيث عدد الوفيات جراء فيروس كورونا والسابعة من حيث حصيلة الإصابات.

وفى وقت سابق أعلنت 8 مدارس فرنسية للأطفال إغلاق أبوابها، بعد أن أظهرت فحوص أجريت للطلاب وجود إصابات بفيروس كورونا، بعد أيام من إعادة فتح الفصول الدراسية في بعض مدن فرنسا، حيث تقع المدارس التي تم إعادة غلقها في مدينة روبايكس شمالي فرنسا، على الحدود البلجيكية صباح الإثنين وتم الكشف عن حوالى 70 إصابة بفيروس كورونا في المدارس الفرنسية منذ استئناف الدروس للتلاميذ الأسبوع الماضي.

ووفقا لشبكة سكاى نيوز الإخبارية، فإن المدارس تم إغلاقها كإجراء وقائي، بينما يحاول المحققون تحديد هوية الأطفال الذين كانوا على اتصال مع بأطفال فى إحدى المدارس، تبين أنه مصابين بالفيروس، حيث تم الإبلاغ في البداية عن إغلاق سبع مدارس، لكن السلطات المحلية قال في وقت لاحق إن مدرسة ثامنة أغلقت أيضًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة