ترامب: ندعم مساعي أستراليا لإجراء تحقيق مستقل حول "أصول كورونا"

الإثنين، 18 مايو 2020 05:50 م
ترامب: ندعم مساعي أستراليا لإجراء تحقيق مستقل حول "أصول كورونا" ترامب
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن بلاده تدعم مساعي أستراليا في إجراء تحقيق مستقل لمعرفة أصول فيروس كورونا المستجد وانتشاره في العالم، مؤكدًا أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم ذلك.

وعلق الرئيس الأمريكي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على قرار الاتحاج الأوروبي وأستراليا بشأن التحقيق في أصول مرض كوفيد 19، حيث نشر خبر يقول إن اليابان وبريطانيا وكندا ونيوزيلندا وإندونيسيا وروسيا وجميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة، تدعم مساعي أستراليا لإجراء التحقيق في وباء فيروس كورونا، قائلاً: "ونحن معهم أيضا".

 
ترامب على تويتر
ترامب على تويتر
 
ومن المقرر أن يطرح القرار الخاص بمرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بالفيروس غدًا الثلاثاء، إذا حصل على دعم من ثلثي أعضاء الجمعية، وهي الهيئة الإدارية العليا لمنظمة الصحة العالمية، البالغ عدد أعضائها 194.
 
وأظهرت مسودة القرار اليوم الإثنين دعم 116 بلدا، على الرغم من أن وزيرة الخارجية الأسترالية، ماريس باين، قالت إن المفاوضات مستمرة، وإنها لا تريد استباق النتيجة.
 
وأبلغت الصحفيين أن القرار "جزء مهم من المفاوضات التي بدأناها وأضافت: "أنا ممتنة جدًا لجهود أولئك في الاتحاد الأوروبي وغيرهم ممن شاركوا في المفاوضات خلال الأسابيع القليلة الماضية".
 
على صعيد آخر، نشر ترامب تغريدة عن تواجد الجيش الأمريكي في أفغانستان، قائلاً: "تنص افتتاحية صحيفة وول ستريت جورنال على أنها لا تريد مني أن أتصرف بطريقة متهورة في أفغانستان".
 
وأضاف: "هل يمكن لشخص ما أن يشرح لهم أننا موجودون هناك منذ 19 عامًا، والآن أعداد الجنود باتت قليلة جدًا.. فبالكاد تكون متهورة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة