تقرير: المصالح التركية الإسرائيلية تتلاقى فى سوريا

الإثنين، 18 مايو 2020 01:47 م
تقرير: المصالح التركية الإسرائيلية تتلاقى فى سوريا الرئيس التركي رجب طيب اردوغان
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتلاقى المصالح التركية الإسرائيلية فى سوريا وبحسب تقرير "ميدل إيست آي" الأسبوع الماضي أن إسرائيل تسعى إلى إصلاح علاقاتها المتوترة مع تركيا بعد انقطاع النشاط الدبلوماسي، ووفقًا للموقع الإلكترونى، فإن المصالح المشتركة في سوريا وإمدادات الغاز في شرق البحر الأبيض المتوسط قد تساعد في إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وصرح مسؤول إسرائيلي ل" ميدل إيست آي " بأن أهم القضايا التي قد تعيد العلاقات بين البلدين هو الوضع المستمر في سوريا.

وفى سياق منفصل، رفض المدعى العام التركى التحقيق فى وفاة معلم عذب حتى الموت فى السجون التركية، وبحسب موقع توركيش مينت، أفاد موقع المدعي العام في اسطنبول مجددا أنه لا توجد حاجة للتحقيق في وفاة المعلم آشكولو جوخان، الذي تعرض للتعذيب في الحجز وتوفي أثناء عمليات التطهير التى قام بها النظام بعد محاولة الاطاحة بالرئيس رجب طيب أردوغان في أغسطس 2016 .

واعتقل آشكولو في 24 يوليو 2016 بتهم ملفقة بالتآمر للانقلاب والإرهاب وبقي في حجز لمدة 13 يوما، وخلال هذه الفترة تعرض للتعذيب جسديًا ونفسيًا حتى وفاته.

وأظهر تقرير تشريح الجثة الإضافي ، الذي صاغه خبير الطب الشرعي البروفيسور سيبنيم كورور فينكانسي أن أشكولو عانى من أزمة قلبية بسبب عدد من الأسباب بما في ذلك تعرضه للتعذيب والحرمان من دواء السكري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة