دراسة بلجيكية: وفيات كورونا تقترب من قتلى البلجيكيين بالحرب العالمية الثانية

الإثنين، 18 مايو 2020 03:28 م
دراسة بلجيكية: وفيات كورونا تقترب من قتلى البلجيكيين بالحرب العالمية الثانية كورونا
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت معدل الوفيات في بلجيكا في شهر أبريل الماضى بطريقة غير مسبوقة من المستويات المسجلة في البلاد حيث اقتربت مع وقت الحرب العالمية الثانية، وفقا لدراسة الأكاديميين البلجيكيين فى الجامعة الحرة بروكسل الناطقة بالهولندية (VUB) ونشرتها وكالات الانباء اليوم الإثنين. ففي الشهر الماضي، شهدت البلاد 14790 حالة وفاة وفقًا للأرقام التى تعلنها السلطات الصحية، وتشير إلى هذه الدراسة.

ومعركة بلجيكا هي معركة نشبت في 10 مايو 1940 بين ألمانيا النازية ضد كل من بلجيكا وفرنسا ولوكسمبورج والمملكة المتحدة وهولندا، وكانت نتيجتها انتصار حاسم لألمانيا وغزت ألمانيا لوكسمبورج وهولندا وبلجيكا بموجب خطة فال جيلب.

ويوم 25 إبريل أعلنت بلجيكا السماح بتخفيف تدريجي لإجراءات القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا ابتداء من الرابع من مايو أيار بسلسلة من مراحل إعادة الفتح بشكل أكبر خلال الشهر.ولا تسمح القيود المفروضة حاليا في بلجيكا إلا بفتح المتاجر التي تبيع المواد الغذائية ومتاجر تجديد المنازل والصيدليات مع السماح لمعظم الناس بالعمل من البيوت فقط.

وقالت رئيسة وزراء بلجيكا صوفي وليمز خلال مؤتمر صحفي بعد مناقشات استمرت سبع ساعات يوم الجمعة، إن بلجيكا قد تشدد القيود أو تؤجل تخفيفها اعتمادا على الوضع الصحيمؤكدة "أنه حان الوقت الآن للنظر إلى المستقبل"."ولكن كوفيد لم يتلاشى فالفيروس ما زال معنا وخطر على السكان. من الضروري تماما احترام تدابير السلامة خلال الفترة التدريجية".

وأضافت وليمز إن بلجيكا ستحتاج لإجراء ما بين 25 ألفا و30 ألف اختبار يوميا للخروج من العزل العام.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة