أكرم القصاص - علا الشافعي

رسميا.. استئناف الدوري السوري 28 مايو الحالى وسط تدابير احترازية

الإثنين، 18 مايو 2020 09:30 م
رسميا.. استئناف الدوري السوري 28 مايو الحالى وسط تدابير احترازية مواجهة سابقة بالدوري السوري
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد السورى لكرة القدم استئناف منافسات الدوري المحلى بدءا من 28 مايو الجارى، حيث تنطلق منافسات الجولة السابعة عشر من المسابقة فى الموعد المحدد بعد توقف النشاط لأكثر من شهرين بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث من المقرر أن يلتقى فريقى الفتوة مع الوثبة على ملعب الفيحاء بدمشق، وتستكمل الجولة ذاتها يوم 29 من الشهر نفسه، بمواجهات: الوحدة مع الجزيرة والنواعير مع حطين وجبلة مع الطليعة والكرامة مع الساحل والاتحاد مع الشرطة وتشرين مع الجيش.

وذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا"، أن عودة الدوري السوري في 28 مايو الجارى جاءت بعد إقرار اتحاد الكرة مجموعة من التدابير الخاصة بالظروف الصحية الاستثنائية بالتعامل مع تداعيات فيروس كورونا وأبرزها عدم حضور الجماهير وتقليص عدد الكوادر الإدارية والفنية لكل فريق إلى ثمانية أشخاص.

أضافت الوكالة أنه من المقرر أيضا زيادة عدد التبديلات المتاحة إلى خمسة تبديلات ضمن ثلاث فترات توقف وفقاً لتعديلات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وتحديد عدد جامعي الكرات بثمانية فقط في المباراة الواحدة والسماح لكل ناد بحضور خمسة عشر شخصاً يستثنى منهم الجهازان الإداري والفني والإعلاميين الذين سيوجدون على المدرجات بتباعد مكاني مناسب.

وكان لاعبو كرة القدم فى سوريا عادوا مؤخرا لاستئناف تدريباتهم بعد توقف دام فترة كبيرة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكانت الحكومة السورية قد سمحت باستئناف الأنشطة الرياضية لكن المباريات بالطبع ستقام بدون جمهور لمنع تفشي الفيروس وسط التجمعات الكبيرة.

ويتصدر فريق تشرين جدول ترتيب الدوري السوري برصيد 39 نقطة، بفارق 6 نقاط عن اقرب ملاحقيه فريق الوثبة بعد مرور 16 جولة. وسجلت دولة سوريا 43 حالة إصابة بفيروس كورونا، إلى جانب 3 حالات وفيات بالوباء العالمي الجديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة