أكرم القصاص - علا الشافعي

رمضان عبد المعز: أمير كرارة سأل عن أفكار ابن تيمية بمسلسل الاختيار

الإثنين، 18 مايو 2020 11:28 م
رمضان عبد المعز: أمير كرارة سأل عن أفكار ابن تيمية بمسلسل الاختيار رمضان عبد المعز
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الشيخ رمضان عبد المعز، على مشاركته في مسلسل الاختيار، والذي يعرض حالياً خلال شهر رمضان عن شخصية بطل الصاعقة الشهيد أحمد منسي، قائلا: "شاركت في المسلسل ابتغاء لوجه الله، وكذلك لخدمة بلادي".

وأضاف رمضان عبد المعز، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج آخر النهار، تقديم الإعلامي تامر أمين، على فضائية النهار، سعيد بمشاركتي في مسلسل بهدف توضيح المفاهيم والحقائق حول التكفير وآراء الشيخ ابن تيمية، ودعيت للمسلسل وذهبت ولم أكن أعرف شيئا.

وأكمل الشيخ رمضان عبد المعز: "قابلت مخرج العمل بيتر ميمي، وشرح لي طبيعة دوري أن أجلس بجوار أمير كرارة، وطلب مني حديث للجنود وكان لديهم أسئلة وجاوبت عليها وشرح عن التكفير وأمير كرارة قال يستندون لأفكار الشيخ ابن تيمية.

وتابع الشيخ رمضان عبد المعز، أمير كرارة من  سأل سؤال ابن تيمية، وليس هناك مسلم لا يعرف جملة كل إنسان يؤخذ منه ويرد إلا المعصوم، ولدينا آراء للأئمة العظماء ونقدرهم ولكن لا نقدسهم وكل إنسان يؤخذ منه ويرد.

وكانت انتهت اللجان الفنية التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، من إعداد تقريرها عن ملاحظاتها عن رصدها للمخالفات والملاحظات على الأعمال الدرامية التى عرضت خلال الأسبوع الثالث من شهر رمضان، وجاء تقارير لجان الرصد أن مسلسلات الاختيار و فلانتينو وحب عمرى ونحب تانى ليه واللعبة والفتوة وسكر زيادة خالية من أى مخالفات أو ملاحظات.

يذكر أن لجان الرصد بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، رصدت من قبل 366 ملاحظة على 25 مسلسلا تم عرضهم أول أسبوعين في شهر رمضان بواقع 219 ملاحظة فى الأسبوع الأول و147 ملاحظة فى الأسبوع الثانى تشمل 4 مخالفات .

جاء ذلك فى التقرير الإحصائى للجنة رصد الشاشات فى رمضان، والذى أشار إلى الانخفاض الكبير فى حجم المشاهد التى اشتملت ألفاظا متدنية وإيحاءات وتدخين فى الأسبوع الثانى، مقارنة بالأسبوع الأول، كما انخفض معيار الألفاظ السوقية من 90 ملاحظة فى الأسبوع الأول إلى 76 ملاحظة فى الأسبوع الثاني، والتدخين من 57 ملاحظة فى الأسبوع الأول إلى 28 ملاحظة في الأسبوع الثانى، وأشار التقرير إلى خلو 6 مسلسلات من أية ملاحظات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة