أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد..بائع البطيخ" لوحة الإيطالى أنيبال سكونا ميليو فى متحف الفنون الجميلة

الإثنين، 18 مايو 2020 02:00 ص
شاهد..بائع البطيخ" لوحة الإيطالى أنيبال سكونا ميليو فى متحف الفنون الجميلة اللوحة الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم متحف الفنون الجميلة، التابع لقطاع الفنون التشكيلية، أهم مقتنيات متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية فى (متحف أون لاين)، وذلك لدعوة المواطنين لضرورة المكوث فى البيت، من خلال صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك"، قائلاً "خليك فى بيتك وهنجيبلك المتحف لغاية عندك"، من أجل التصدى لفيروس كورونا، ويأتى ذلك ضمن المبادرة التى أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.. خليك فى البيت .. الثقافة بين ايديك،  ومن ضمن المعروضات التى قدمها متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية،  لوحة بائع البطيخ لـ أنيبال سكونا ميليو.

90029121_1543867479110727_5635665105795416064_n

 اللوحة الفنية ضمن أعمال المستشرقين المملوكة لمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية، وهى إهداء من محمد محمود خليل، واللوحة للفنان المستشرق الذى يسمى أنيبال سكونا ميليو، هو فنان غربى جذبه سحر الشرق فرسَم المناظر الخلوية، والمساجد، والأسواق، وكل ماله علاقة بالأنشطة اليومية في بلاد الشرق.

حدث هذا عن طريق الرحالة الذين مرُّوا على مصر في حقب مختلفة، وزاد التوافد مع قدوم الحملة الفرنسية ودخول الإنجليز لمصر في بداية القرن التاسع عشر.

تميز الفنان المُستشرق بالبراعة في الرسم والتلوين، وكانت لوحات المستشرقين من أهم المصادر التي وثّقت مظاهر الحياة اليومية في مصر وسائر بلاد المشرق.

  جدير بالذكر، أن لوحة بائع البطيخ للفنان  الإيطالى أنيبال سكونا ميليو 1875،  صورت "زيت على قماش" يبلغ مقاسها 139  فى 96 سم، 54.7 فى 37.8 سم بوصة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة