صور.. باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. وفيات كورونا حول العالم تتخطى حاجز الـ315 ألف حالة.. عدد الإصابات فى أمريكا يصل لـ 1467065.. وسلوفاكيا أول دولة أوروبية تطرد الفيروس نهائيا

الإثنين، 18 مايو 2020 12:00 ص
صور.. باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. وفيات كورونا حول العالم تتخطى حاجز الـ315 ألف حالة.. عدد الإصابات فى أمريكا يصل لـ 1467065.. وسلوفاكيا أول دولة أوروبية تطرد الفيروس نهائيا جثث ضحايا كورونا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

بومبيو يحذر الصين من مغبة التدخل فى عمل صحفيين أمريكيين بهونج كونج

مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى
مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الأحد، إنه علم أن الحكومة الصينية هددت بالتدخل فى عمل الصحفيين الأمريكيين في هونج كونج، مضيفا أن أى قرار يؤثر على استقلالها من شأنه التأثير على تقييم الولايات المتحدة لوضعها.

الكويت: ضبط هاكرز حاول اختراق نظام وزارة 20 ألف مرة فى 48 ساعة

أرشيفية
أرشيفية

تمكن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية ممثلة في إدارة الجرائم الالكترونية بدولة الكويت، من ضبط مواطن هاكرز يعمل في إحدي الشركات المتخصصة في أنظمة البرمجة، حاول علي مدار الـ 48 ساعة الماضية اختراق نظام وزارة التجارة الخاص بنظام حجز مواعيد التسوق من الجمعيات التعاونية وفروع التموين لأكثر من 20 ألف مرة.

رئيس الحكومة اللبنانية يعلن إنهاء الإغلاق العام وإعادة فتح البلاد تدريجيا

حسان دياب
حسان دياب

أعلن رئيس الوزراء اللبنانى حسان دياب إنهاء حالة الإغلاق العام التى اعتمدتها حكومة بلاده للحد من انتشار فيروس كورونا، واحتواء الوباء، وذلك ابتداء من الغد، وفق خطة مرحلية تقوم على التدرج، ودعا دياب - في كلمة تلفزيونية اليوم الأحد، المواطنين اللبنانيين إلى التزام أقصى درجات الوقاية والحماية حرصا على عدم انتشار الوباء، لافتا إلى أن الحكومة ستلجأ إلى اعتماد سياسة "العزل الصحي" للمناطق أو الأحياء التي تُسجل فيها نسبة إصابات أعلى بالفيروس.

نيجيريا تحتجز طائرة بريطانية لخرقها قيود كورونا

طائرة بريطانية - أرشيفية
طائرة بريطانية - أرشيفية

قال وزير الطيران النيجيرى هادي سيريكا، اليوم الأحد، إن نيجيريا احتجزت طائرة تشغلها شركة بريطانية للاشتباه بمخالفتها حظر الطيران المفروض لمنع انتشار فيروس كورونا.

وساطة مفاوضات السلام السودانية: توقيع الاتفاق بالأحرف الأولى 20 يونيو

رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك
رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك

حددت وساطة مفاوضات السلام السودانية، في جوبا، العشرين من يونيو المقبل للتوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق السلام بين الحكومة السودانية و"الجبهة الثورية"، التي تضم حركات مسلحة وقوى سياسية، وفقا للجدولة والمصفوفة التي تم الاتفاق عليها للمفاوضات، والتي تنطلق صباح غد وحتى 19 يونيو المقبل.

كندا: تحطم طائرة لفريق الاستعراضات بسلاح الجو

تحطم طائرة - أرشيفية
تحطم طائرة - أرشيفية

قالت هيئة الإذاعة الكندية، إن طائرة من فريق سنوبيردز الاستعراضى التابع لسلاح الجو الكندى، تحطمت بعد فترة وجيزة من إقلاعها، اليوم الأحد، من مطار في كاملوبس بمنطقة كولومبيا البريطانية على المحيط الهادى بعد أن قفز الطيار منها.

سلوفاكيا أول دولة أوروبية تطرد فيروس كورونا نهائيًا

سلوفاكيا - أرشيفية
سلوفاكيا - أرشيفية

منذ أسبوع تقريبا، ودولة أوروبية محصورة بلا بحر بين 5 دول في القارة الموبوءة أكثر من سواها بكورونا المستجد، خالية تماما من أي وجود له فيها، مع أن سكانها 5 ملايين و500 ألفا، إلا أن سلوفاكيا المجاورة للنمسا وإيطاليا طردته غير مأسوف عليه، وأنهت أمره تماما في أراضيها، كما نقلت العربية.

إصابات كورونا فى إيران تتجاوز 120 ألفا

محاولات لمنع تفشى كورونا فى إيران
محاولات لمنع تفشى كورونا فى إيران

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد حالات الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى 6988 حالة، بعد تسجيل 51 حالة وفاة جديدة خلال 24 ساعة الماضية.

تنزانيا أول دولة تفتح السياحة دون قيود أو حجر.. ورئيسها: الله سمع دعاءنا

تنزانيا -أرشيفية
تنزانيا -أرشيفية

تعتزم دولة تنزانيا، السماح للسائحين بدخول أراضيها دون قيود أوحجر إجبارى، رغم مخاطر كورونا القائمة .

وفيات فيروس كورونا المستجد حول العالم تتخطى حاجز الـ315 ألف حالة

جثث ضحايا كورونا فى الولايات المتحدة
جثث ضحايا كورونا فى الولايات المتحدة

تخطت حصيلة الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" حول العالم حاجز الـ315 ألف حالة، وذلك وفق موقع "ورلد ميترز".

وفيات كورونا فى أمريكا تصل إلى 88709 والإصابات إلى 1467065

أفادت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اليوم الأحد، بأن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد وصل إلى 1467065 حالة، بزيادة 31967 حالة عن الإحصاء السابق، وقالت إن عدد الوفيات ارتفع بواقع 1394 حالة إلى 88709.

إسرائيل تسجل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا.. وارتفاع الإجمالى لـ16617

فريق طبى لمكافحة كورونا
فريق طبى لمكافحة كورونا

أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية ، مساء اليوم الأحد ، أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في إسرائيل ارتفع إلى 272 حالة، مع ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة إلى 16617، وأضافت الوزارة في تصريحات نقلتها صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية ، أنه من بين 3403 حالة مصابة بالفيروس، هناك 55 في حالة خطيرة، و44 منهم على أجهزة التنفس الاصطناعي، والبقية في حالة مستقرة نسبيا.

الصحة العالمية: طبق السلطة مفيد لتقوية المناعة ضد فيروس كورونا

السلطة
السلطة

أكد المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في منطقة الشرق الأوسط، إن طبق السلطة يعد من أساسيات أي وجبة خاصة أنه يحتوي على العناصرالغذائية المفيدة التي تقوي الجهاز المناعي.

ستولت للناقلات: قراصنة هاجموا السفينة ستولت أبال قبالة اليمن

أرشيفية-
أرشيفية-

قالت شركة ستولت للناقلات، إن قراصنة هاجموا سفينتها ستولت أبال على بعد 75 ميلا بحريا قبالة ساحل اليمن اليوم الأحد، مضيفة أن ستة قراصنة اقتربوا من السفينة في زورقين سريعين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة