أكرم القصاص - علا الشافعي

عاصفة مائية تضرب أحد السواحل بولاية تكساس في امريكا.. فيديو

الإثنين، 18 مايو 2020 03:54 م
عاصفة مائية تضرب أحد السواحل بولاية تكساس في امريكا.. فيديو عاصفة مائية فى تكساس
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت لقطات فيديو مشهد مرعب لعاصفة مائية ضخمة وهي تتجمع فوق جزء من بحرية شمال شرق ولاية تكساس، وعرضت شبكة ABC News الأمريكية فيديو للعاصفة المائية بينما يتابع المشهد عن بعد اثنين من سكان المنطقة بولاية تكساس، وشارك المسؤولون المحليون بهذه المنطقة الفيديو على صفحات التواصل الاجتماعي بالولاية، محذرين أصحاب القوارب من خطورة العاصفة وطالبوهم بالبقاء في حالة حكمة خلال هذا الوقت من العام.

وفي وقت سابق، التقطت إحدى الكاميرات قبالة ساحل جنوب فلوريدا وجود إعصار مائي قبالة السواحل، وبعد تداول الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعى، وأصدر المسؤولون في ولاية فلوريدا تحذيرا خاصا للحركة البحرية للاحتراز من تيارات التمزق والعواصف الرعدية المعزولة في المنطقة، كما شاركت شبكة ABC News الأمريكية، لقطات الاعصار المائي بعد انتشاره على مواقع السوشيال ميديا ولقى تفاعل مع كبير من جانب المواطنين في ولاية فلوريدا.

عاصفة مائية فى تكساس
عاصفة مائية فى تكساس

 

وعلى جانب آخر، قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن محتجين أشبه بالميليشيات المسلحة، ساعدوا الشركات فى مختلف أنحاء ولاية تكساس الأمريكية، على تحدى الإغلاق المفروض في ظل وباء كورونا، وإعادة الفتح مرة أخرى. وقال المحتجون إنهم يطبقون بذلك الدستور.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن حاكم ولاية تكساس جريج أبوت كان قد سمح هذا الشهر بفتح مراكز التسوق والمطاعم وشركات أخرى بعد الإغلاق، إلا أن الحانات وصالونات الحلاقة ومراكز الوشم وغيرها التى يصعب فيها التباعد الاجتماعي صدرت لها الأوامر لتظل مغلقة لفترة أطول.

 

وفى حوالى 5 حالات بالولاية فى الأيام الأخيرة، تحول أصحاب الشركات والأعمال الصغيرة إلى محتجين مسلحين أشبه بالميليشا من أجل أن يتولون حمايتهم وهم يفتحون اعمالهم فى تحدى لقرارات الولاية. وخلق استعراض القوة المحلى معضلة للسلطات التى تواجه مطالب عامة بفرض توجيهات التباعد الاجتماعي لكنها تجد في نفس الوقت مقاومة قوية من المحافظين فى بعض أجزاء الولاية الذين يقتنعون أن القيود ذهبت إلى مدى بعيد للغاية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة