عمدة لندن لـ"البريطانيين": نقوم بعمل مذهل لوقف انتشار كورونا

الإثنين، 18 مايو 2020 01:37 م
عمدة لندن لـ"البريطانيين": نقوم بعمل مذهل لوقف انتشار كورونا عمدة لندن
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد صادق خان، عمدة لندن، بالمجهود الذى تبذله السلطات فى لندن للحد من حالات إصابات فيروس كورونا المستجد، وغرد صادق خان عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "تقوم لندن بعمل مذهل يبطئ انتشار COVID19، ولكن إذا أردنا منع موجة ثانية كارثية، فيجب علينا جميعًا الاستمرار فى البقاء في المنزل قدر الإمكان وتجنب أي سفر غير ضرورى، خاصة في وسائل النقل العام، لا تتوقفوا الآن، ودعونا نستمر".

1
عمدة لندن على تويتر

 

وعلى جانب آخر، أكد بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، أن الأوقات الحالية صعبة على الجميع وأصبح التواصل مع المحتاجين أهم من أي وقت مضى، وغرد بوريس جونسون عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، اليوم الاثنين، قائلا: "هذه أوقات صعبة للجميع، التحدث مع الآخرين حول ما نشعر به والتواصل مع المحتاجين لم يكن أكثر أهمية من أى وقت مضى إذا كنت تعاني، أو كنت قلقًا بشأن شخص ما، فتواصل معه"، وأشار إلى أهمية التواصل مع الأطباء النفسيين في أسبوع التوعية بالصحة العقلية.

 

وكان قد طمأن بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، مواطنيه بخصوص مقدرة بريطانيا على التغلب على جائحة فيروس كورونا المستجد، مطالبين إياهم بالاستمرار فى اتباع الإجراءات الاحترازية، وقال جونسون فى تغريدة عبر حسابه الرسمي بتويتر: "يمكننا التغلب على هذا الفيروس معًا، ولكن فقط إذا بقينا يقظين".

 

وفى سياق آخر اعترف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بأن هناك شعورا عاما بالإحباط من الإجراءات التي اتخذتها حكومته للتخفيف من إجراءات العزل العام المفروضة بسبب فيروس كورونا وذلك بعد انتقادات واسعة النطاق للقواعد الجديدة التي أقر بأنها أكثر تعقيدا.

وبينما أظهر استطلاع أجرته صحيفة أوبزرفر تزايد عدم الرضا عن تعامل جونسون مع ازمة فيروس كورونا، و كتب رئيس الوزراء في صحيفة ميل أون صنداي " أدرك أن الناس سيشعرون بالإحباط من بعض القواعد الجديدة".

وبدأت الحكومة البريطانية في تخفيف تدريجي للقيود في إنجلترا بتشجيع من لا يستطيعون العمل من منازلهم على العودة إلى وظائفهم مع تجنب استخدام وسائل النقل العام إن أمكن.

ولا تنطبق التغييرات على أقاليم اسكتلندا أو ويلز أو أيرلندا الشمالية ، التي لم تخفف حكوماتها شبه المستقلة من الإغلاق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة