أكرم القصاص - علا الشافعي

نتنياهو عن محاكمته بتهم الفساد: إهدار للمال العام فى ظل وباء كورونا

الإثنين، 18 مايو 2020 10:07 م
نتنياهو عن محاكمته بتهم الفساد: إهدار للمال العام فى ظل وباء كورونا نتنياهو
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، الذي يواجه تهمًا بالفساد وتبدأ أولى جلسات محاكمته الأحد المقبل، بأن حضوره إلى المحاكمة غير ضروري واتلاف للمال العام.

ونقلت صحيفة "معاريف" عن فريق الدفاع عن نتنياهو  قولهم إن مسألة محاكمة نتنياهو غير ضرورية ومن شأنها أن تكون مكلفة جدًا للجمهور، دون إيضاح ما تعنيه هذه العبارة، علمًا بأن تهديد التوجه إلى انتخابات إسرائيلية جديدة ما زال قائمًا على الرغم من تشكيل الحكومة الائتلافية بين نتنياهو ومنافسه بيني جانتس رئيس حزب "أزرق- أبيض".

وأدت الحكومة الإسرائيلية الجديدة التي سيتقاسم نتنياهو ومنافسه السابق بيني جانتس فيها السلطة، اليمين الدستورية الأحد في محاولة لإنهاء أطول فترة جمود سياسي.

واتفق نتنياهو وجانتس الشهر الماضي على تشكيل حكومة وحدة كان يفترض أن تؤدي اليمين الدستورية الخميس الماضي، لينهيا بذلك أطول فترة جمود سياسي تشهدها اسرائيل استمرت لنحو عام ونصف، وتخللت تلك الفترة ثلاثة انتخابات خاضها الرجلان لكنها لم تكن حاسمها.

وفي اللحظات الأخيرة، طلب نتنياهو التأجيل لمدة ثلاثة أيام ليتمكن من استكمال توزيع الحقائب الوزارية داخل حزب الليكود الذي يتزعمه. بموجب الاتفاق، تستمر حكومة الوحدة لمدة ثلاث سنوات، يتولى خلال الأشهر الثمانية عشر الأولى نتانياهو المستمر في السلطة منذ العام 2009 دون انقطاع، رئاسة الوزراء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة