وزير الصحة الأمريكى يطالب محاسبة الصحة العالمية لفشلها فى التعامل مع كورونا

الإثنين، 18 مايو 2020 06:09 م
وزير الصحة الأمريكى يطالب محاسبة الصحة العالمية لفشلها فى التعامل مع كورونا منظمة الصحة العالمية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أن وزير الصحة الأمريكى، أليكس أزار، أكد أنه يجب محاسبة منظمة الصحة العالمية لفشلها فى تزويد المجتمع الدولى بالمعلومات الحيوية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وفى وقت سابق قالت لجنة الرقابة فى منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، أن المنظمة أبدت دورا "قياديا" فى التعامل مع وباء فيروس كورونا وإنه ينبغى مراجعة أدائها ولكن ليس أثناء عملية مواجهة الفيروس حتى لا يحدث خلل.

 

واقترحت اللجنة المستقلة، فى تقريرها الأول الذى يغطى الفترة من يناير إلى أبريل، إصلاحات لمنظمة الصحة العالمية بما فى ذلك إدخال "مستوى متدرج من التنبيهات" قبل إعلان حالة الطوارئ الدولية من أجل جذب انتباه الدول فى وقت مبكر.

 

كما اقترحت أن تراجع الدول الأعضاء فى منظمة الصحة العالمية البالغ عددها 194 دولة حجم وقدرة برنامج المنظمة للطوارئ، قائلة أن الميزانية السنوية التى تقل عن 300 مليون دولار "متواضعة للغاية".

 

وأضافت اللجنة المؤلفة من سبعة أعضاء "الفهم غير المكتمل والمتغير أمر معتاد خلال المرحلة الأولى من ظهور مرض جديد. ولا تزال هناك العديد من الشكوك حول كوفيد-19" وحذرت من أن "التسييس المتزايد (لأسلوب) التعامل مع الوباء" يعوق مكافحته، مضيفة "منظمة الصحة العالمية لا يمكنها أن تنجح بدون دعم سياسى عالمى موحد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة