أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع أعدد المتعافين من كرورنا بسوهاج لــ 20 حالة بعد تعافى سيدة سبعينية

الثلاثاء، 19 مايو 2020 12:39 ص
ارتفاع أعدد المتعافين من كرورنا بسوهاج لــ 20 حالة بعد تعافى سيدة سبعينية وزارة الصحة
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة سوهاج خلال بيان لها مساء اليوم عن ارتفاع عدد المتعافين من فيروس كورونا إلى 20 متعافى بعد تعافى سيدة تبلغ من العمر 70 عاما وصُرح لها بالخروج اليوم بعد قضاء فترة العلاج التى لم تتجاوز العشرة أيام بمستشفى العزل بابوتيج  وبعد خمسة أيام من حجزها بالمستشفى تم عمل التحليل وكانت النتيجة سلبية وتم عمل تحليل أخر لها بعد مرور  48 ساعة  وكانت النتيجة سلبية أيضا وتم خروجها من المستشفى بعد تمام التعافى.

وأشار البيان أن المتعافين الـــ 20  منهم 12 ذكر و8 اناث وتراوحت أعمارهم ما 3 مصابين فوق 60 عام و2 من 51 إلى 60 عام  و5 من 41 إلى 50 عام و من 31 إلى 40 عام و2 من 31 إلى  30  عام و2 من 11 إلى 20 عام و3 أقل من 11 عام وما زالت أعمال المتابعة لحالات المصابين الموجودين بمستشفيات العزل مستمرة مع الاستمرار في متابعة حالات المخالطين لهم بمحل إقامتهم.

يذكر أن الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بسوهاج ترأس لجنة لمتابعة أعمال تطوير مستشفى الصدر بمركز جزيرة شندويل شمال سوهاج ضمت اللجنة المهندس علي عبد الساتر الدردير المدير الإقليمي لمشروعات وزاره الصحة والدكتور علاء غفير مدير الطب العلاجي والدكتور عادل اللبودي مدير مستشفي الصدر.

جاءت الجولة بمرافقة لجنة من وزارة الصحة وذلك من أجل وضع اللمسات النهائية نحو بدء أعمال تطوير المستشفى بجزيرة وتم تفقد جميع أرجاء المستشفى ووضع خطة تطوير وإعادة تأهيلها وتم تفقد المباني المقامة على أرض المستشفي للوقوف على امكانيه تطويرها.

وسوف تشمل عملية التطوير إنشاء شبكه غازات كامله وتطوير غرف الإقامة وإنشاء قسم للعناية المركزة وتجهيز سكن للأطباء وسكن للطبيبات المساعدة للتمريض تطوير المغسلة والمطبخ والخدمات المساعدة والخدمات الإدارية بالإضافة إلى الأعمال الكهربائية وأعمال السباكة بالمستشفى.

وتم تجهيز تقرير مفصل بعد إتمام الزيارة وإرساله لوزارة الصحة لأخذ الخطوات اللازمة نحو طرح عمل التطوير واسنادها لإحدي الجهات للانتهاء من الإعمال في أسرع وقت ممكن.

وعلى جانبا أخر أكد مصدر مسؤول بصحة سوهاج أن مستشفى الصدر بجزيرة شندويل سوف يتم تجهيزها بعدد 70 سرير وهناك 10 أسرة للعناية المركزة وأنه طبقا لتعليمات وزارة الصحة فقد تم وضعها ضمن الأولية الأولى للخطة وزارة الصحة لتطوير مستفيات الصدر والحميات لإستقبال حالات الكورونا في الفترة القادمة بعد الإنتهاء من التجهيز.

وأضاف المصدر أنه تم تم الانتهاء من شبكة الغازات بمستشفى حميات سوهاج وخلال أيام سوف يتم تركيب جهاز الأشعة المقطعية بالإضافة إلى الإنتهاء من تجهيزات العناية المركزة بطاقة 8 أسرة الإنتهاء منها بالكامل، وسوف تكون جاهزه خلال أيام لتعمل بكامل طاقتها لإستقبال كافة المصابين بفيروس كورونا المستجد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة