أكرم القصاص - علا الشافعي

الجزائر تطلق أول قناة تلفزيونية عامة للتعليم عن بعد

الثلاثاء، 19 مايو 2020 05:12 م
الجزائر تطلق أول قناة تلفزيونية عامة للتعليم عن بعد رئيس الوزراء الجزائرى عبد العزيز جراد
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد رئيس الوزراء الجزائرى عبد العزيز جراد اليوم الثلاثاء إطلاق قناة "المعرفة" التى تعد أول قناة عامة للتعليم عن بعد فى الجزائر.
وجاء إطلاق هذه القناة اليوم الذي يوافق ذكرى يوم الطالب في الجزائر تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد المجيد تبون، الذي وجه بإطلاقها في هذا اليوم.
من جانبه، أكد جراد الأهمية التي يوليها الرئيس تبون وإرادته في تطوير واستغلال التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال لأقصى حد حتى تكون في خدمة الوطن.
وأضاف جراد أن "التكنولوجيات العصرية هي التي تمكننا من رفع مستوى الأداء لوسائل الاتصال والعالم وصل إلى مستوى متطور جدا في هذه التقنيات والمجالات"، مضيفا أن الجزائر منذ سنين شرعت في العمل والآن هناك إرادة لرئيس الجمهورية لتطوير واستغلال هذه التكنولوجيات في أقصى حد لكي تكون في خدمة الوطن وبالخصوص في خدمة الطلاب والتلاميذ، ودعا إلى ضرورة إيصال المعلومة والمعرفة لكل أبناء الجزائر أينما كانوا وبصفة مجانية.
يذكر أن قناة "المعرفة" تبث عبر القمر الصناعي الجزائري ألكومسات -1 ويأتي، إطلاقها تزامنا مع الاحتفال بذكرى اليوم الوطني للطالب وهي تهتم بتقديم الدروس في كل التخصصات لصالح تلاميذ كل المراحل خاصة الشهادات.
وتم تحديد يوم الطالب موعدا لبداية بث هذه القناة لما يكتسيه هذا التاريخ من دلالة رمزية بالنسبة للجزائر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة