أكرم القصاص - علا الشافعي

النقض: عودة العمل تدريجيا بالمحكمة أعتبارا من السبت 30 مايو

الثلاثاء، 19 مايو 2020 02:57 م
النقض: عودة العمل تدريجيا بالمحكمة أعتبارا من السبت 30 مايو محكمة النقض - أرشيفية
كتب إبراهيم قاسم - هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار محمد رضا نائب رئيس محكمة النقض المستشار الإعلامى لرئيس المحكمة، إن العمل بالمحكمة سيعود تدريجيا بكافة الدوائر عقب إجازة عيد الفطر مباشرة.

وأضاف رضا فى تصريح لـ "اليوم السابع" ، العمل سيعود بالمحكمة السبت 30 مايو، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية و الوقائية التى أعلن عنها رئيس المحكمة من قبل والتى من بينها تعقيم المحاكم بشكل يومى وارتداء الكمامة ومراعاة التباعد الاجتماعى.

قررت محكمة النقض برئاسة المستشار عبدالله عصر رئيس مجلس القضاء الأعلى، اتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية والاحترازية قبل واثناء بداية العمل بالمحكمة ، عقب إجازة عيد الفطر المبارك ، تتمثل فى عدة نقاط منها، تعقيم المبنى وقاعات الجلسات بالتنسيق مع وزارة الصحة ومع القوات المسلحة، وإدارة أبنية المحاكم بوزارة العدل، على أن تكون بصفة دورية.

وطلب الأجهزة المتخصصة من وزارة الصحة للكشف عن المرض عند دخول المترددين و العاملين على المبنى، مع التشديد على ارتداء الكمامات للكافة.

وأيضا مراعاة التباعد الاجتماعى فى قاعات الجلسات لمنع انتقال العدوى، وكذلك الاستمرار فى تطبيق ضوابط الحضور والغياب لموظفى المحكمة طبقا لقرارات رئيس الوزراء فى هذا الشأن.

يذكر إن مجلس الهيئات القضائية، اجتمع منذ أيام، برئاسة المستشار عمر مروان وزير العدل، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتم الاتفاق فيه على عودة جلسات المحاكم سواء النقض أو الاستئناف أو الابتدائية أو الاقتصادية، عقب أجازة عيد الفطر المبارك تدريجياً، وحددت المجلس 4 إجراءات ضرورية وهامة تصاحب عودة المحاكم للوقاية من فيروس كورونا المستجد وهي:

أولا: تحديد عدد الحضور في قاعات المحاكم على ضوء مساحاتها.

ثانيا: الحفاظ على مسافة الأمان بين الأشخاص.

ثالثا: ارتداء الكمامات للكل قضاة ومحامين ومتقاضين وموظفين.

رابعا: إجراء التطهير اليومي لأماكن انعقاد الجلسات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة