أكرم القصاص - علا الشافعي

بوتين: الاتحاد الأوراسى بحاجة إلى إنشاء مرافق جديدة لضمان الأمن الغذائى

الثلاثاء، 19 مايو 2020 02:39 م
بوتين: الاتحاد الأوراسى بحاجة إلى إنشاء مرافق جديدة لضمان الأمن الغذائى بوتين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين دعا دول الاتحاد الاقتصادى الأوراسى إلى إنشاء مرافق إنتاج جديدة تضمن الأمن الغذائى وإنتاج السلع الأساسية، وذلك خلال اجتماع المجلس الاقتصادى الأعلى لدول الاتحاد، الذى يضم روسيا وبيلاروس وكازاخستان وأرمينيا وقيرغيزستان.

 

وبحث الاجتماع التوجهات الاستراتيجية لتطوير التكامل لدول الاتحاد حتى العام 2025، وأوضح فلاديمير بوتين، فى الاجتماع الافتراضى الذى جرى عن بعد، أن استراتيجية تنمية الاتحاد تنص على إنشاء نظام لإدارة مشاريع التعاون المشترك فى قطاعات الاقتصاد عالية الأداء، ما سيعزز برنامج إحلال الواردات وتوطين الصناعات.

 

ولفت فلاديمير بوتين إلى أن مسودة استراتيجية تطوير الاتحاد حتى العام 2025 تستهدف إنشاء سوق مشتركة للسلع ورأس المال، وفيما يتعلق بأزمة كورونا، قال الرئيس الروسى بوتين أن جائحة فيروس كوفيد-19 تؤثر بشكل مباشر على التعاون المشترك فى إطار الاتحاد.

 

وفى وقت سابق دعا الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، مسلمى روسيا للاستماع إلى نصائح رجال الدين، والاحتفال بعيد الفطر بمنازلهم فى إطار الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

ونقلت وكالة سبوتنك الروسية، أن بوتين قال خلال اجتماع عبر الفيديو مع قيادات وممثلى المجتمع المدنى فى جمهورية داغستان: "أعلم أهمية عيد الفطر بالنسبة للناس فى جمهورية داغستان، وكيف يحافظون على عاداتهم، أعلم أن رجال الدين يدعون المسلمين إلى الاحتفال فى بيوتهم والامتناع عن صلاة الجماعة وعادات اللقاء الجماعى مع الأصدقاء. أعول على الاستماع لنصائحهم".

 

وأكد بوتين أن داغستان ستتلقى جميع المساعدات اللازمة لمكافحة فيروس كورونا، وقال:"أطلب منكم اليوم أن تبلغونى بالتفصيل عن المجالات التى تحتاجها داغستان للمساعدة. ستتلقى الجمهورية كل الدعم المادى والمالى والطبي".

 

وأشار بوتين إلى أن داغستان تعانى من نقص فى أنظمة الاختبار والمراكز الطبية، وقال: "نحتاج إلى حل هذه المشكلة بأسرع وقت ممكن".

 

وعقد بوتين، اليوم الاثنين، اجتماعا عبر تقنية الفيديو مع قيادات وممثلى جمهورية داغستان على خلفية وضع فيروس كورونا هناك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة