أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب يوقع قرارا يمنح سلطة تجاوز اللوائح والقوانين لوقف أى إعاقة لفتح البلاد

الثلاثاء، 19 مايو 2020 09:44 م
ترامب يوقع قرارا يمنح سلطة تجاوز اللوائح والقوانين لوقف أى إعاقة لفتح البلاد ترامب يوقع قرار تنفيذى لمنح السلطة للوزراء
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب على قرار تنفيذى يتيح للهيئات الأمريكية والوزراء بتجاوز اللوائح والقوانين لوقف أى إعاقة لعملية فتح البلاد، قائلا إنها سلطة لم تمنح من قبل.

وقال ترامب فى اجتماع مع الوزراء منذ قليل إنه يمنح هذه السلطة لإدارات مثل الأمن الوطنى والوزراء لتسهيل العمل على إعادة فتح البلاد.

وقال نائب الرئيس الأمريكى، مايك بنس، إن الولايات المتحدة تعزز قدرتها على إجراء اختبارات كورونا للمساعدة فى فتح آمن للبلاد، بتوفير من 30-40 مليون اختبار شهريا.

وأعرب عن تعازيه لضحايا كورونا من الأمريكيين قائلا إنه برغم الوفيات التى ربما تصل من 100 ألف إلى 240 ألف وفاة، إلا أن الولايات المتحدة تمكنت من تسطيح المنحنى وتتجه لفتح البلاد الآن، متعهدا فى اجتماع ترامب مع الوزراء بتعزيز العمل على فتح الاقتصاد، قائلا إن القرار التنفيذى الذى يوقعه الرئيس الأمريكى للهيئات الأمريكية والوزارات للسماح لهم بأخذ القرارات التى يرونها مناسبة لمنع أى إعاقة لفتح البلاد، سيساعد كثيرا.

وقام مكتب نائب الرئيس بتوزيع إجابته الكاملة حول عدم تناول هيدروكسي كلوروكين ، على الرغم من أن الرئيس يبدو أنه كان يستخدم الدواء في الأيام الأخيرة.

وأبلغ مايك بنس شبكة فوكس نيوز في مقابلة بمقر إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) بواشنطن "لن أحسد أبداً أي أمريكي يأخذ نصيحة طبيبه."

"هيدروكسي كلوروكين هو دواء موجود منذ أكثر من 40 عامًا لعلاج الملاريا. ولكن ، في وقت مبكر من هذه العملية، وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على ما يسمى الاستخدام خارج الملصق حيث يمكن للأطباء وصف هيدروكسي كلوروكين بالشروط التي يرونها مناسبة، لذلك لم يوصي طبيبي بذلك ، لكنني لن أتردد في أخذ مشورة طبيبي. يجب على أي أمريكي أن يحذو حذوه ".

لكن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حذرت من استخدام هيدروكسي كلوروكين كعلاج للفيروس التاجي خارج المستشفيات، وحذرت من وجود "تقارير عن مشاكل خطيرة في نظم القلب" لدى مرضى فيروس التاجية الذين عولجوا بالدواء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة