توقعات بتراجع الإنتاج المحلى الإجمالى بروسيا بسبب إجراءات العزل لمواجهة كورونا

الثلاثاء، 19 مايو 2020 04:21 م
توقعات بتراجع الإنتاج المحلى الإجمالى بروسيا بسبب إجراءات العزل لمواجهة كورونا روسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أن وزارة التنمية الاقتصادية الروسية تتوقع تراجع الناتج المحلي الإجمالي في البلاد في الربع الثاني من 2020 في ظل إجراءات العزل التي تم اتخاذها للحد من انتشار فيروس كورونا، وأوضحت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية أن الاقتصاد الروسي من المرجح أن يتراجع في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 9.5% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

وأضافت، وزارة التنمية الاقتصادية الروسية، أن انخفاض الناتج المحلي الإجمالي لروسيا في الربع الثاني سيكون مشابها لأداء الاقتصاد الروسي خلال الأزمات في 1998 و2008-2009 وللمقارنة فقد توقع البنك المركزي الروسي تراجع الاقتصاد بنسبة 8% في الربع الثاني من 2020، على أن يكون الانخفاض بنسبة 4% - 6% كمحصلة نهائية للعام الجاري.

 

وفى وقت سابق، ذكر موقع روسيا اليوم، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين دعا دول الاتحاد الاقتصادى الأوراسى إلى إنشاء مرافق إنتاج جديدة تضمن الأمن الغذائى وإنتاج السلع الأساسية، وذلك خلال اجتماع المجلس الاقتصادى الأعلى لدول الاتحاد، الذى يضم روسيا وبيلاروس وكازاخستان وأرمينيا وقيرغيزستان.

 

وبحث الاجتماع التوجهات الاستراتيجية لتطوير التكامل لدول الاتحاد حتى العام 2025، وأوضح فلاديمير بوتين، فى الاجتماع الافتراضى الذى جرى عن بعد، أن استراتيجية تنمية الاتحاد تنص على إنشاء نظام لإدارة مشاريع التعاون المشترك فى قطاعات الاقتصاد عالية الأداء، ما سيعزز برنامج إحلال الواردات وتوطين الصناعات.

 

ولفت فلاديمير بوتين إلى أن مسودة استراتيجية تطوير الاتحاد حتى العام 2025 تستهدف إنشاء سوق مشتركة للسلع ورأس المال، وفيما يتعلق بأزمة كورونا، قال الرئيس الروسى بوتين أن جائحة فيروس كوفيد-19 تؤثر بشكل مباشر على التعاون المشترك فى إطار الاتحاد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة