أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد الجولة الـ26 من الدوري الألماني.. دورتموند يهرب من لعنة الارض

الثلاثاء، 19 مايو 2020 08:00 ص
حصاد الجولة الـ26 من الدوري الألماني.. دورتموند يهرب من لعنة الارض مدرجات خاوية من جماهير الدوري الألماني
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على الجولة السادسة والعشرون من الدوري الألماني لموسم 2019-20، وهي جولة تاريخية بلا شك حيث أقيمت وسط مخاوف عديدة من انتشار فيروس كورونا، حيث أقيمت وسط أبواب مغلقة وشاهدها الجماهير عبر التلفزيون فقط، وقد شهدت أحداث مهمة للغاية، حيث تعرض 8 لاعبين لإصابات مختلفة وكان متوسط الأهداف لكل مباراة (من 3.25 إلى 3 هدف).

كان احتمال حدوث إصابة بفيروس كورونا أحد المخاوف الكبيرة من عودة المنافسة إلى بعد شهرين من الإيقاف، ولكن شهدت الجولة اصابات عادية بين اللاعبين وهي اصابات كرة القدم المعتادة.

8 إصابات في الجولة

في بوروسيا دورتموند، أصيب جيوفاني رينا (في الإحماء) وكذلك تورجان هازارد وتم استبدالهم، وفى شالكه: جان كلير توديبو، وفى هوفنهايم: سيباستيان رودي وإهلاس بيبو، وفي هيرتا برلين: بير سيليان شيلبريد، وفى بادربورن: كلاوس جاسولا، وأخيرا بوروسيا مونشنجلادباخ ماركوس ثورام.

الفوز خارج الأرض أبرز الظواهر

 

أشار الكثيرون إلى أن عامل الأرض لم يعد ميزة بسبب اللعب خلف أبواب مغلقة، وقد ثبتت تلك المقولة بالفعل مع عودة الجولة الـ26 من الدوري الألماني.

كان هناك فوز وحيد فقط لأصحاب الأرض وهو (انتصار بوروسيا دورتموند في ديربي الرور ضد شالكه)، وقبل التوقف كان متوسط ​​عدد الانتصارات الفرق على ملاعبها في اليوم 3.84 بنسبة ( 42.86٪ من المباريات التي لعبت)، وبلغ متسوط التهديف 3.25 هدفًا في المباراة الواحدة.

رقم قياسي لمشاهدة المباريات

واجتذب الدوري الألماني الملايين من الشماهدين حول العالم، كونه الدوري الوحيد الذي تقرر استكماله في أوروبا حتى الآن، حيث اجتذبت عودة الدوري الألماني ستة ملايين مشاهد في ألمانيا يوم السبت.

أيضا هناك 2.45 مليون شخص تابعوا المباريات على القناة المجانية لشبكة القنوات، بعد أن قررت صاحبة حقوق الدوري الألماني تقديم الجولة الأولى من خلال البث المفتوح على قناتها الرياضية الإخبارية.

وبلغت نسبة الجماهير 27.4٪ في القنوات المدفوعة و 18.2٪ في القناة المجانية ، وهو رقم قياسي لـ "سكاي".

ترتيب الدوري الألماني

ترتيب الدوري الالماني
ترتيب الدوري الالماني

 

حافظ بايرن ميونخ على ترتيب الدوري الألماني برصيد 58 نقطة بفارق 4 نقاط عن بوروسيا دورتموند الوصيف، فيما يبتعد بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الثالث بفارق نقطتين عن أسود الفيستيفال برصيد 52 نقطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة