حقك بالقانون.. لو تعرضتى لقهر من زوجك إزاى تاخدى حقك

الثلاثاء، 19 مايو 2020 11:25 م
حقك بالقانون.. لو تعرضتى لقهر من زوجك إزاى تاخدى حقك  ياسر سيد أحمد المحامى
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعرض بعض الزوجات لمشاكل أسرية ويجهلن كيفية الحصول على حقوقهن وحقوق أطفالهن بالطرق القانونية، رغم أن طرق تقديم الشكوى بسيطة جدًا.

وخلال حلقة جديدة من حلقات حقك بالقانون، سنقدم الطرق التي تستطيع من خلالها الزوجة أو المطلقة التي تتعرض لمشاكل مع زوجها أو طليقها من الحصول على حقوقها بالطرق القانونية.

في البداية يقول ياسر سيد أحمد المحامى بالنقض، إن أي دعوى أو شكوى تخص الأسرة المصرية يستطيع صاحب الشكوى وغالبًا بتكون الست تتوجه لمكتب تسويات الأسرة حسب العنوان الخاص بمسكنها المقيمة فيه وتقدم بشكوتها سواء نفقة لها أو لأولادها أو خلع أو طلاق أو مصاريف دراسية.

وتابع: تقوم بكتابة طلب وتقدم الأوراق المطلوبة سواء قسيمة الزواج أو شهادات الميلاد وتقول الشكوى وتترك تليفونها وتليفون المشكو في حقه سواء زوجها أو طليقها، وبعد فترة بسيطة يتم عمل جلسة لها ومع المشكو في حقة ويتحدد لها جلسة استماع مع المشكو في حقه لو وصلوا لحل يتكتب بنهم اتفاق .

واستكمل: يتم توثيق الاتفاق ويكون بمثابة حكم وفى حالة عدم وجود اتفاق تقدر ترفع دعواها ويباشرها المحامى الخاص بها وهذه اسلم طريقة تقوم به الدولة لتقليل المشاكل الأسرية وحلها من خلال اللجان الأولية الخاصة بمكتب التسويات.

خلال سلسلة حلقات "حقك بالقانون"، هنعرف المواطن على كيفية الحصول على حقه بالطرق القانونية، وهنقدم معلومات للمواطنين الذين قد يتورطون بحسن نية أو بدون قصد بسبب جهلهم بالمسائل بالقانون، ما يعرضهم للوقوف خلق القطبان كمتهمين رغم أنهم مجنى عليهم أحيانًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة