خلال جلسة لمجلس الأمن لمناقشة الأوضاع بليبيا.. مندوب بريطانيا: قلقون من التدهور الخطير..مندوب روسيا: مزاعم مشاركة بلادي في الصراع الليبي لا تستحق الرد..والممثلة الأممية الخاصة: ندعو إلى وقف شامل لإطلاق النار

الثلاثاء، 19 مايو 2020 05:27 م
خلال جلسة لمجلس الأمن لمناقشة الأوضاع بليبيا.. مندوب بريطانيا: قلقون من التدهور الخطير..مندوب روسيا: مزاعم مشاركة بلادي في الصراع الليبي لا تستحق الرد..والممثلة الأممية الخاصة: ندعو إلى وقف شامل لإطلاق النار مجلس الامن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد مجلس الأمن جلسة للحديث حول الأوضاع في ليبيا، حيث ذكر مندوب بريطانيا في جلسة مجلس الأمن الخاصة حول الأوضاع فى ليبيا، أن بريطانيا قلقة من التدهور الخطير للوضع الإنسان في ليبيا.

وأضاف مندوب بريطانيا في جلسة مجلس الأمن الخاصة حول الأوضاع فى ليبيا ، أنه لا نصر عسكرى في ليبيا، متابعا: نأمل بالتوصل إلى حل سياسى شامل في ليبيا.

بدورها قالت الممثلة الأممية الخاصة لليبيا بالإنابة، إن القتال تصاعد في المناطق المدنية ولم يتوقف بين قوات الوفاق والجيش الليبى، موضحة خلال كلمة لها أمام مجلس الأمن، أنه منذ بدء العملية على طرابلس أجبر 200 ألف ليبي على الفرار من منازلهم.

وأضافت الممثلة الأممية الخاصة لليبيا بالإنابة، خلال كلمتها: ندعو مجددا إلى وقف شامل لإطلاق النار في ليبيا، ونطالب بوقف الاعتداءات ضد المدنيين والمنشآت المدنية في ليبيا، ويجب محاكمة منتهكي القانون في ليبيا.

وتابعت الممثلة الأممية الخاصة لليبيا بالإنابة، أن فيروس كورونا يزيد من المشاكل الأمنية الموجودة في طرابلس، لافتة إلى أن مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية نتيجة للقتال وتأثيرات فيروس كورونا.

واستطردت الممثلة الأممية الخاصة لليبيا بالإنابة: ندعو إلى وقف لإطلاق النار في ليبيا وعودة أطراف الأزمة للعملية السياسية، ودعو إلى وقف لإطلاق النار في ليبيا وعودة أطراف الأزمة للعملية السياسية، لافتة إلى أن الحرب في ليبيا ستتسع وستفضي لنتائج وخيمة بسبب التدخل الأجنبي.

من جانبها قالت رئيسة البعثة الأممية إلى ليبيا، إن حكومة الوفاق – التي تيزعمها فايز السراج -  لم تتقيد بوقف النار المعلن، متابعة خلال كلمة لها أمام مجلس الأمن، حول الأزمة في ليبيا: ندعو إلى الالتزام بقرارات حظر توريد السلاح إلى ليبيا.

وأضافت رئيسة البعثة الأممية إلى ليبيا، خلال كلمتها: نشعر بالقلق بشأن وضع اللاجئين والمهاجرين، متابعة: ندعو لوقف فوري لإطلاق النار والعودة إلى المسار السياسي.

وتابعت رئيسة البعثة الأممية إلى ليبيا: ملايين الليبيين بحاجة للدعم لمواجهة أزمة كورونا، والقتال يتصاعد بطريقة غير مسبوقة في ليبيا.

فيما قال مندوب روسيا في مجلس الأمن، إن مزاعم مشاركة روسيا في الصراع الليبي لا تستحق الرد ،وذلك خلال كلمة له في اجتماع مجلس الأمن لمناقشة الأوضاع في ليبيا

وأضاف مندوب روسيا: قلقون بشأن استمرار خرق قرارات منع توريد السلاح إلى ليبيا.

وفى وقت سابق أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان والذى يتخذ من لندن مقرا له، اليوم الثلاثاء، مقتل 304 من المرتزقة السوريين الموالين لتركيا في ليبيا، جاء ذلك نقلا عن شبكة سكاى نيوز الإخبارية، وأكد الجيش الليبي، أن تركيا نقلت 8 آلاف مقاتل سوري إلى ليبيا ، دون الخوض فى تفاصيل أخرى، .وانتقد جير بيدرسون المبعوث الأممي إلى سوريا، نقل مقاتلين من سوريا إلى ليبيا، واصفا الخطوة بأنها" أمر"مزعج بشدة" ، ونقلت العربية عن بيدرسون قوله: مخاطر انتشار فيروس كورونا فى سوريا على نطاق أوسع تظل قائمة".

وأمس، كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان والذى يتخذ من لندن مقرا له، عن وصول دفعة جديدة تضمن 120 مسلحا سوريا مواليا لأنقرة إلى الأراضي التركية تمهيدا لنقلهم إلى ليبيا بعد تلقيهم تدريبات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة