صور.. تفاصيل لقاء وزير الرى ومحافظ الدقهلية المصاب بكورونا.. لم يصافحا بعضهما البعض.. التزما بارتداء الكمامات والمسافات البينية.. عبد العاطى يمارس عمله إلكترونيا وإجراء تحاليل له وكل من خالطوا المحافظ

الثلاثاء، 19 مايو 2020 02:19 م
صور.. تفاصيل لقاء وزير الرى ومحافظ الدقهلية المصاب بكورونا.. لم يصافحا بعضهما البعض.. التزما بارتداء الكمامات والمسافات البينية.. عبد العاطى يمارس عمله إلكترونيا وإجراء تحاليل له وكل من خالطوا المحافظ لحظة دخول محافظ الدقهلية لمقر وزارة الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد إعلان الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إصابته بكورونا بعد لقائه الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، تم اتخاذ الإجراءات الطبية المحددة من منظمة الصحة العالمين ووزارة الصحة المصرية ويخضع كافة المخالطين له لإجراءات العزل المنزلى، من المحافظة وكذلك الشخصيات التى تعامل معها خلال الفترة الماضية.


وتجرى إدارة الترصد بمديرية الصحة بالدقهلية، متابعة المخالطين، وتبين أن المحافظ التقى الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى بمقر الوزارة لدعم سبل التعاون بين الوزارة الرى والمحافظة، ثم عاد إلى ديوان عام المحافظة، والتقى عدد من القيادات، وتوجه عقب ذلك إلى الاستراحة الخاصة به.

وتبين أن إصابة محافظ الدقهلية بفيروس كورونا جاءت على خلفية إصابة مدير إدارة شئون البيئة بديوان عام المحافظة بفيروس كورونا ونقله إلى مستشفى العزل بكفر الزيات، حيث شعر أمس عقب عودته من وزارة الرى بإجهاد ونصحه الأطباء بإجراء مسحة طبية لفيروس كورونا والتى جاءت إيجابية.

وعقب الإعلان عن إصابة محافظ الدقهلية بفيروس كورونا تواصل الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والتى كلفت باتخاذ كافة الاجراءات الصحية المتبعة فى هذا الشأن واجراءات مسحات لكافة المخالطين للمحافظ من وزارة الرى وفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية.

وقامت الأجهزة المختصة بتعقيم مبنى الوزارة ومكتب الوزير ومحيطه وجراجات السيارات التابعة لها، فجر اليوم، و تعميم استخدام الكمامة فى كافة اجهزة الوزارة وكذلك منع الدخول الا بها.

وكشف المهندس محمد السباعى المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والرى، أن وزير الرى ملتزم بكافة الاجراءات الاحترازية المحددة فى مثل هذا الموقف، ويتواصل مع قيادات الوزارة عن طريق الهاتف أو الكترونيا، متمنيا السلامة للجميع.

وأشار السباعى ، إلى أن خضوع الوزير للفحص كإجراء احترازى، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من انتشار فيروس كورونا خلال زيارة المحافظ، والتى شملت ارتداء الكمامات والقفازات، وكذلك الحفاظ على المسافات البينية والبعد الاجتماعى خلال اللقاء وعدم المصافحة بالأيدى.

وأوضح السباعى فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع"، أنه تم عمل مسحه لكل من قابل المحافظ بداية من حارس الأمن حتى الوزير، كإجراء احترازى يتم وفقا للتدابير التى حددتها منظمة الصحة العالمة، و فى ضوء قرارات مجلس الوزراء باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا ، و حرص الوزارة على صحة العاملين بها.

وقرر وزير الرى عدم دخول العاملين أو الزائرين مبنى الوزارة أو المنشآت التابعة لها بدون كمامة، وقياس درجات الحرارة لهم وذلك فى ضوء الإجراءات التى تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن وزير الموارد المائية والرى، قد استقبل الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية أمس لبحث سبل التعاون بين الوزارة والمحافظة، فيما يتعلق بالشأن المائى والمشروعات المشتركة.

وأعرب عبد العاطى، على خالص تمنياته بالشفاء العاجل لمحافظ الدقهلية، ويهيب بكافة المصريين، ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وأن ذلك الفيروس اللعين قريب من الجميع.


 

لحظة دخول محافظ الدقهلية لمقر وزارة الرى (1)
لحظة دخول محافظ الدقهلية لمقر وزارة الرى (1)

 

لحظة دخول محافظ الدقهلية لمقر وزارة الرى (2)
لحظة دخول محافظ الدقهلية لمقر وزارة الرى (2)

 

 

لحظة دخول محافظ الدقهلية لمقر وزارة الرى (3)
لحظة دخول محافظ الدقهلية لمقر وزارة الرى (3)

 

 

لحظة دخول محافظ الدقهلية لمقر وزارة الرى (4)
لحظة دخول محافظ الدقهلية لمقر وزارة الرى (4)

 

 

لحظة دخول محافظ الدقهلية لمقر وزارة الرى (5)
لحظة دخول محافظ الدقهلية لمقر وزارة الرى (5)

 

 

لحظة دخول محافظ الدقهلية لمقر وزارة الرى (6)
لحظة دخول محافظ الدقهلية لمقر وزارة الرى (6)

 

 

لحظة دخول محافظ الدقهلية لمقر وزارة الرى (7)
لحظة دخول محافظ الدقهلية لمقر وزارة الرى (7)

 


 



 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة