كورونا حول العالم.. عدد الإصابات فى أمريكا يتخطى المليون ونصف.. تسجيل 5 إصابات جديدة بفلسطين.. وحصيلة الوفيات اليومية بإيطاليا دون الـ100.. و16 إصابة بالأردن و182 إصابة جديدة بالجزائر.. و106 وفيات بنيويورك

الثلاثاء، 19 مايو 2020 12:00 ص
كورونا حول العالم.. عدد الإصابات فى أمريكا يتخطى المليون ونصف.. تسجيل 5 إصابات جديدة بفلسطين.. وحصيلة الوفيات اليومية بإيطاليا دون الـ100.. و16 إصابة بالأردن و182 إصابة جديدة بالجزائر.. و106 وفيات بنيويورك كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزير الصحة الأمريكى يطالب محاسبة الصحة العالمية لفشلها فى التعامل مع كورونا

بريطانيا تضيف أعراض جديدة لفيروس كورونا

السعودية: تسجيل 2593 إصابة جديدة بكورونا

 

يستمر ارتفاع معدلات الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، في جميع أنحاء العالم، حيث تخطى عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة المليون ونصف المليون إصابة.

وذكر موقع روسيا اليوم، أن وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، أعلنت تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا في بيت أولا بمحافظة الخليل، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في فلسطين إلى 565، موضحة أن من بين المصابين طفل يبلغ من العمر عامين، وسيدة بعمر 31 عاما و3 شباب.

وأشارت وزيرة الصحة الفلسطينية إلى أن عدد الإصابات النشطة ارتفع إلى 106 إصابات، بينها 59 في مدينة القدس، و8 إصابات في ضواحيها، و35 إصابة في الخليل، و4 إصابات في قطاع غزة، من جهته، قال مدير عام الرعاية الصحية الأولية كمال الشخرة، إن 150 عينة أخذت من مخالطي المصابين في بيت أولا لا تزال قيد الفحص المخبري، وسيتم الإعلان عن نتائجها حال صدورها.

وذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية في عاجل لها أن حصيلة الوفيات اليومية بفيروس كورونا في إيطاليا دون الـ 100، فيما ذكر موقع روسيا اليوم، أن وزير الصحة الأمريكى، أليكس أزار، أكد أنه يجب محاسبة منظمة الصحة العالمية لفشلها فى تزويد المجتمع الدولى بالمعلومات الحيوية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأعلن حاكم نيويورك، تسجيل 106 وفيات جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية بانخفاض 33 وفاة عن اليوم السابق، كما أعلنت وزارة الصحة الجزائرية تسجيل 182 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما أعلنت الأردن، تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 629 إصابة.

وتنكشف بين الحين والأخر أعراض جديدة لفيروس كورونا ، حيث أضافت السلطات الصحية في بريطانيا، أعراض "فقدان حاستي الشم والتذوق" إلى القائمة الرسمية لأعراض مصابي كورونا التي تشمل ارتفاع درجة الحرارة والسعال المستمر وغيرها من العوارض الأخرى، ووفقا لموقع العربية جاء هذا التغيير الذي أعلنه جوناثان فان-تام، نائب كبير المسؤولين الطبيين في بريطانيا، بعد أن قرر علماء يوجهون النصح للحكومة أن ذلك قد يساعد في الكشف عن المزيد من حالات الإصابة، إذا أضيف إلى التوصيف الأساسي للحالة.

وقال نائب كبير المسؤولين الطبيين في بريطانيا،:"تعريفنا للحالة الأساسية، الذي كان لبعض الوقت السعال الجديد المستمر أو الحمى، سيتغير الآن إلى السعال الجديد المستمر أو الحمى أو فقد حاسة الشم، موضحا أن عبارة فقد حاسة الشم ستعرف بأنها فقد حاستي الشم والتذوق، إذ أن الاثنتين قريبتان من بعضهما فيما يتعلق بالأعصاب، ومن الأعراض المحتملة الأخرى لكورونا الإرهاق أو الإسهال أو ألم البطن أو فقدان الشهية، لكنها لم تدرج في تعريف الحالة الأساسية.

فيما أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الاثنين، تسجيل 2593 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح إجمالي حالات الإصابة بكورونا في المملكة 57,345. وفقا لما أعلنه مساعد وزير الصحة السعودى، والمتحدث باسم الوزارة الدكتور محمد العبدالعالي.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، أنه تم تسجيل تعافي 3026 حالة ليصل إجمالي الحالات المتعافية من كورونا في المملكة إلى 28748، مشيرا إلى أن 44% من الإصابات لسعوديين، 56% من جنسيات أخرى، كما تم تسجيل 8 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي حالات الوفاة إلى 320 حالة، ومؤكدا ارتفاع الفحوصات المخبرية إلى 586405 فحوص في المملكة حتى الآن، أي بزيادة قدرها 16045 عن يوم السبت.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية أن السعودية تجري ما بين 15 إلى 18 ألف فحص يومياً، وتهدف إلى مضاعفة هذا الرقم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة