مصر تُعيد 8 آلاف عالق من أولادها من 34 دولة حول العالم.. 50 رحلة طيران لمطار مرسى علم الدولى خلال شهر ونصف.. 6 رحلات هامة قادمة من العاصمة الأمريكية واشنطن.. والعالقون يسجدون شكرا لله فور وصولهم أرض الوطن.. صور

الثلاثاء، 19 مايو 2020 01:00 م
مصر تُعيد 8 آلاف عالق من أولادها من 34 دولة حول العالم.. 50 رحلة طيران لمطار مرسى علم الدولى خلال شهر ونصف.. 6 رحلات هامة قادمة من العاصمة الأمريكية واشنطن.. والعالقون يسجدون شكرا لله فور وصولهم أرض الوطن.. صور المصريون العائدون من الخارج
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاع الجسر الجوى الذى نظمته الشركة الوطنية مصر للطيران، وشركة اير كايرو المملوكة لها، بأن تنقل قرابة 8 آلاف عالق مصرى بدول العالم المختلفة لبلدهم مصر، تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى أكد على عودة جميع العالقين لبلادهم قبل عيد الفطر المبارك.

واستقبل المطار قرابة ال 50 رحلة طيران من عدة دول مختلفة بعد تنسيقات كبرى من وزارة الطيران المدني، والهجرة، وكذلك الصحة التى تستقبل فرقا مدربه منها العالقين بالخارج فور وصولهم لمطار مرسى علم لتطبيق الإجراءات الصحية عليهم قبل نقلهم لمقر اقامتهم فى الفنادق المخصصة لهم.

وكشف مصدر من مطار مرسى علم الدولي، أنه منذ بداية ابريل الماضى استقبل مطار مرسى علم الدولي، قرابة ال 50 رحلة طيران من 34 دولة حول العالم، تقل على متنها قرابة 8 آلاف عالق مصرى هناك، حيث تمت نقلهم بتنسيقات كبرى بين الوزرات المختلفة، والمنشأت الفندقية وكذلك غرفة شركات السياحة

وأضاف المصدر، أن أول تلك الرحلات التى استقبلها مطار مرسى علم الدولى كانت فى الثالث من إبريل الماضى قادمة من مطار العاصمة الامريكية واشنطن، وذلك بعد توقف رحلات الطيران بسبب كورونا، عقب وصول تلك الرحلة بدأ المطار فى استقبال عدد كبير من رحلات الطيران لعودة العالقين بالخارج.

وتابع المصدر: وصل قرابة 50 رحلة طيران من عدة دول مختلفة وهى الكويت والإمارات العربية، أمريكا، وكندا، والسعودية، ولبنان، والمغرب، هولندا، البحرين، اسبانيا، الجزائر، صربيا، اليونان، تايلند، إندونيسيا، عمان، فرنسا، جنوب أفريقيا، المالديف، كينيا، إثيوبيا، أوكرانيا، روسيا، تنزانيا، السودان، العراق، الهند، نيجيريا، تونس، تركيا، أوغندا، إنجلترا، ماليزيا.

من جانبه قال الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة والسكان، أن هناك ما يقرب من 4 الاف و500 عالق من العائدين من الخارج لمرسى علم، غادروا فنادق مرسى علم، بعد انتهاء فترة الحجر الصحى لهم الـ 14 يوما، بعد إجراءات الفحوصات النهائية لهم وغادروا من مطار مرسى علم على متن رحلات داخلية للقاهرة.

 وأضاف وكيل وزارة الصحة لـ"اليوم السابع"، أن فرق طبية مدربة من رجال الحجر الصحى تكون فى استقبال العائدين من الخارج فور وصولهم ارض المطار، ويتم التعامل مع العالقين بالخارج بعناية وبدقة فى تنفيذ الاختبارات الوقائية اللازمة لمواجه فيروس كورونا المستجد.

وأوضح وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الاحمر، أن أول مراحل الإجراءات المتبعة من قبل رجال الطب الوقائى مع العائدين من الخارج تعقيمهم وحقائبهم بمجرد وصولهم أرض المطار، ثم التأكيد عليهم فى الحفاظ على المسافات بينهم البعض، ثم أخذ عينة دم وعمل اختبار أجسام مضادة ونقلهم فى مجموعات داخل أتوبيسات مكيفة للفنادق المختلفة المخصصة للحجر الصحى مع مرافقة فريق طبى لهم طوال فترة الإقامة.

من جانبه، قال أبو الحجاج العمارى، مدير أحد الفنادق السياحية بالبحر الأحمر، أن هناك قرابة 15 فندقا سياحيا يستقبل العالقين بالخارج، وأن هناك تعليمات صحية ومن المنشآت السياحية بعمل عزل ما بين غرف كل الرحلة والأخرى، حيث يتم تسكين رحلة قادمة من دولة داخل مبنى، ثم الرحلة الثانية بمبنى آخر مختلف ومتباعد عن الأول وذلك تنفيذًا لتعليمات الطب الوقائى.

وأضاف أبو الحجاج العمارى، لـ"اليوم السابع"، أن غرفة المنشآت الفندقية تقوم بالتنسيق ما بين الصحة والفنادق فى عملية التسكين، حيث يكون داخل الفندق فريق طبى من الطب الوقائى لمتابعة حالات العائدين من الخارج وفحصهم بصفة دورية، مؤكدًا أن الجهات المختصة بعملية عودة العالقين بالخارج تقوم بدور كبير وفعال لخدمة أبناء وطنهم.

وأوضح أن العاملين فى الفنادق السياحية المخصصة لاستقبال العالقين بالخارج تقوم بمجهودات كبيرة لتقديم خدمات مميزة لهم وكذلك يحتفلون بخروجهم عند نهاية الحجر الصحى لهم، ولتذليل جميع العقبات لهم داخل الغرف وتقديم أطعمه مميزة

من جانبها، قالت منال صالح، مدير مكتب وزارة السياحة بمحافظة البحر الأحمر، أن هناك لجانا من مكتب البحر الأحمر تغادر فى توقيت وصول الرحلات لمرسى علم لاستقبال العائدين من الخارج بالمطار لتذليل اى عقبات تواجههم بمجرد وصولهم للمطار حتى تسكينهم فى الغرف وخلال فترة الحجر الصحى الـ 14 يوما.

وأضافت مدير مكتب وزارة السياحة بالبحر الأحمر، أن تلك اللجان تقوم باستقبال العائدين من الخارج، ومرافقتهم من المطار حتى الفندق وتعليق ارقام الهواتف الخاصة بمكتب وزارة السياحة للاتصال فى حالة وجود شكاوى لهم داخل الفندق من الخدمات المقدمة.

وتابعت مدير مكتب وزارة السياحة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يقوم أعضاء لجان مكتب وزارة السياحة بالاتصال بأرقام عشوائية من أرقام العائدين بالخارج للاطمئنان على الخدمات المقدمة لهم او وجود اى شكاوى لهم، مؤكدة أن فى بداية الأمر كانت هناك عدة مشكلات خاصة بالأطعمة فى بعض الفنادق إلا أنها قد تكون انتهت تلك المشكلات بعد التدخل مع إدارة الفنادق لحلها.

المصريون العائدون من الخارج  (1)
المصريون العائدون من الخارج (1)

 

المصريون العائدون من الخارج  (2)
المصريون العائدون من الخارج (2)

 

المصريون العائدون من الخارج  (3)
المصريون العائدون من الخارج (3)

 

المصريون العائدون من الخارج  (4)
المصريون العائدون من الخارج (4)

 

المصريون العائدون من الخارج  (5)
المصريون العائدون من الخارج (5)

 

المصريون العائدون من الخارج  (6)
المصريون العائدون من الخارج (6)

 

المصريون العائدون من الخارج  (7)
المصريون العائدون من الخارج (7)

 

المصريون العائدون من الخارج  (8)
المصريون العائدون من الخارج (8)

 

المصريون العائدون من الخارج  (9)
المصريون العائدون من الخارج (9)

 

المصريون العائدون من الخارج  (10)
المصريون العائدون من الخارج (10)

 

المصريون العائدون من الخارج  (11)
المصريون العائدون من الخارج (11)

 

المصريون العائدون من الخارج  (12)
المصريون العائدون من الخارج (12)

 

المصريون العائدون من الخارج  (13)
المصريون العائدون من الخارج (13)

 

المصريون العائدون من الخارج  (14)
المصريون العائدون من الخارج (14)

 

المصريون العائدون من الخارج  (15)
المصريون العائدون من الخارج (15)

 

المصريون العائدون من الخارج  (16)
المصريون العائدون من الخارج (16)

 

المصريون العائدون من الخارج  (17)
المصريون العائدون من الخارج (17)

 

المصريون العائدون من الخارج  (18)
المصريون العائدون من الخارج (18)

 

المصريون العائدون من الخارج  (19)
المصريون العائدون من الخارج (19)

 

المصريون العائدون من الخارج  (20)
المصريون العائدون من الخارج (20)

 

المصريون العائدون من الخارج  (21)
المصريون العائدون من الخارج (21)

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة