واشنطن بوست: إسرائيل على صلة بهجوم إلكترونى على ميناء إيرانى

الثلاثاء، 19 مايو 2020 06:40 ص
واشنطن بوست: إسرائيل على صلة بهجوم إلكترونى على ميناء إيرانى هاكرز _ صورة أرشيفية
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست، إن إسرائيل هى المسؤولة على الأرجح عن هجوم إلكترونى وقع هذا الشهر واستهدف أجهزة كمبيوتر فى ميناء الشهيد رجائى، وهو ما تسبب فى ارتباك الحركة عبر الممرات المائية والطرق المؤدية إلى الميناء .

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين ومسؤولين حكوميين أجانب لم تذكر أسماءهم أن الاضطراب الذى وقع فى التاسع من مارس آذار بأجهزة الكمبيوتر الإيرانية من المرجح أن يكون انتقاما لمحاولة هجوم إلكترونى وقعت فى وقت سابق على أنظمة توزيع المياه فى مناطق ريفية بإسرائيل، ولم ترد السفارة الإسرائيلية فى واشنطن على الفور على طلب تعليق من رويترز على تقرير الصحيفة.

 

وقال المدير العام لمنظمة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية محمد راستاد لوكالة أنباء إيلنا الإيرانية الأسبوع الماضى إن الهجوم الإلكترونى لم يخترق أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمنظمة واستطاع فقط التسلل إلى عدد من أنظمة التشغيل الخاصة وتدميرها.

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمنى حكومى أجنبى قوله إن الهجوم كان "عالى الدقة" وإن الأضرار التى لحقت بالميناء الإيرانى كانت أكثر خطورة مما وصفته الروايات الإيرانية.

 

ونشرت الصحيفة فى الثامن من مايو، أن إيران مرتبطة بمحاولة هجوم إلكترونى على شبكة المياه الاسرائيلية فى أبريل، ونقلت الصحيفة عن مسؤولين على إطلاع بالحادث قولهم إنه تم اعتراض الهجوم واحباطة قبل حدوث ضرر بالغ.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة