أكرم القصاص - علا الشافعي

424 مكتب بريد ومنفذ صرف بالشرقية يستعدون لصرف معاشات مايو

السبت، 02 مايو 2020 04:22 م
424 مكتب بريد ومنفذ صرف بالشرقية يستعدون لصرف معاشات مايو الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الانتهاء من التجهيزات اللازمة لصرف معاشات شهر مايو لأصحابها، بدءا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثالثة عصرا، وذلك من خلال 328 مكتب بريد، و 11 ماكينة صراف آلى، بجانب 85 منفذ صرف فى "مدارس - قاعات مجالس المدن - معاهد أزهرية - مراكز شباب"، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين فوق الستين، ولمنع التزاحم أمام مكاتب البريد وماكينات الصراف الآلى، وحفاظاً على سلامتهم وصحتهم، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والإحترازية التى وضعتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من إنتشاره.
 
ووجه المحافظ فى بيان، اليوم السبت، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإجراء أعمال التطهير والتعقيم بمكاتب البريد والأماكن المخصصة لصرف المعاشات قبل وبعد تواجد المترددين عليها مع مراعاة وجود مسافات بينية مناسبة بينهم أثناء عملية الصرف مع تجهيز أماكن مناسبة للإنتظار وإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من العدوى، لافتاً أنه تم إقامة خيام وتوفير كراسى أمام مكاتب البريد والمافذ المخصصة لصرف المعاشات وتزويدها بمندوب لمساعدة أرباب المعاشات وتيسير إجراءات صرف المعاش الخاص بهم والتصدى لأى مشكلات تطرأ وحلها فوراً.
 
أشار محافظ الشرقية إلى أنه طبقاً للخطة التى إتخذتها الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى لصرف معاشات شهر مايو 2020 بما يضمن سلامة المواطنين أثناء الصرف من داخل المنافذ ومكاتب البريد فانه تم وضع آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة من شهر مايو، لتصبح على النحو التالى:
 
- أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل سيقومون بالصرف من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد خلال أيام السبت والأحد الموافق 2 - 3 مايو الحالى.
 
- أصحاب المعاشات الذين يتقاضون أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه سيقومون بالصرف أيام الاثنين والثلاثاء الموافق 4-5 من شهر مايو.
 
- أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه حتى 3000 جنيها سيقومون بالصرف يومى الأربعاء والخميس 6 – 7 مايو.
 
- أصحاب المعاشات من يزيد معاشهم عن 3000 جنيه ومن يتخلف عن الصرف خلال الأيام المحددة له سيقومون بصرف معاشاتهم بداية من يوم السبت ٩ مايو.
 
- بالنسبه للمعاشات المحولة فانه يتم الصرف اعتبارًا من أول يوم عمل بالبنوك وهو يوم الأحد 3 مايو.
 
يذكر أنه طبقا لتصريحات رئيس البنك المركزى، فيجوز لأصحاب المعاشات صرف مستحقاتهم المالية من أى بنك، وبدون مصاريف إضافية، كنوع من التيسير والتسهيل على المواطنين فوق سن الستين، للحصول على خدماتهم دون معاناة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة