أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع حصيلة وفيات وباء كورونا فى إسرائيل لـ 226 والإصابات تبلغ 16101

السبت، 02 مايو 2020 09:43 ص
ارتفاع حصيلة وفيات وباء كورونا فى إسرائيل لـ 226 والإصابات تبلغ 16101 كورونا
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية ، ارتفاع الوفيات جراء انتشار فيروس كورونا الى 226 بينما بلغت حصيلة الإصابات الاجمالية 16101 بواقع 58 إصابة جديدة في غضون الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأفادت الوزارة أن الإصابات الحرجة بلغت 103 حالة، والذين يتلقون المساعدة بالتنفس الاصطناعي وصل حالة83، وتعافى 9156 شخصا من الوباء في حين أن 77 شخصا وصفت خالتهم بالمتوسطة. فيما تظهر أعراض خفيفة على أكثر من 6500 شخص ،ومع انخفاض عدد الإصابات في إسرائيل، تواصل الحكومة تخفيف بعض القيود التي وضعتها للحد من زيادة انتشار الفيروس في البلاد.

وكانت الحكومة قد أكدت أنه ستُعاد فتح بعض المدارس، الأحد الوشيك، وقد تعيد الحكومة أيضًا فتح المتنزهات ومراكز التسوق والأسواق الخارجية قريبًا، وسبق أن صادقت الحكومة أول أمس الخميس ، على تمديد الاستعانة بجهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) في مكافحة انتشار فيروس كورونا، لخمسة أيام، خلال اجتماع تخلله نقاش ساخن على خلفية تحفظات من استخدام الشاباك، من دون سن قانون ينظم ذلك.

وذكرت القناة  الـ13 الإسرائيلية أن الحكومة الإسرائيلية مددت فترة تكليف الشاباك برصد تحركات مرضى كورونا والأشخاص الذين خالطوهم، من خلال متابعة الهواتف النقالة، بأسبوع في أعقاب قرار المحكمة العليا، بداية الأسبوع الحالي، بوجوب تنظيم هذه العملية من خلال قانون تسنه الكنيست، ونظرت المحكمة في التماسات ضد استخدام الشاباك للتجسس على مواطنين بادعاء مواجهة كورونا، والمس بخصوصيات المواطنين.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة