الشيخ محمد محروس طلبة نقيب قراء محافظات القناة: شاركت فى إحياء "ليالى رمضان" بـ16 دولة بمشاركة زعماء ورؤساء.. حفظت القرآن فى سن العاشرة.. وبنتى "منار" منشدة دينية.. صور وفيديو

السبت، 02 مايو 2020 09:29 م
الشيخ محمد محروس طلبة نقيب قراء محافظات القناة: شاركت فى إحياء "ليالى رمضان" بـ16 دولة بمشاركة زعماء ورؤساء.. حفظت القرآن فى سن العاشرة.. وبنتى "منار" منشدة دينية.. صور وفيديو الشيح محمد محروس طلبة وابنته منار والزميل السيد فلاح
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دويُّ مزماره سُمع في أكثر من ستة عشر دولة حول العالم، حين قُدَّم على رأس حفلات دينية، حضرها زعماء ورؤساء، عرفوه أول مرة بصوته الملائكي قبل أن يستمعوا لتلاواته العطرة على أراضيهم.

الشيخ محمد محروس طلبة، القارئ بالإذاعة والتليفزيون ونقيب قراء محافظات القناة، والذي حفظ القرآن وهو سن العاشرة، وبات أحد أعلام القراء، تحدث في حوار مع "اليوم السابع"، عن جانب من دولاب أسراره.

52020219488742-(7)

ويكشف الشيخ محروس طلبة، عن كواليس جولاته حول العالم، التي حلّ فيها قارئًا ومبجلاً بحفاوة قادتها، بالإضافة إلى حياته الأسرية، وكيف تربعت نجلته "منار" على عرش الإنشاد الدينى.

 

حدثنا عن نشأتك ومتى حفظت القرآن الكريم؟

نشأت فى مدينة التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية، حيث أنا من مواليد الرابع من سبتمبر عام 1971، وحفظت القرآن على يد والدى الشيخ محروس طلبة، وأنا فى سن العاشرة من عمرى.

52020219488733-(2)

متي ذاع صيتك محليا؟

عقب حفظى للقرآن الكريم، فى سن العاشرة من عمرى، بدأت أقرأ القرآن فى المحافل الدينية بمطقتى، والمآتم، حتى عرفنى الناس، ثم بدأت أقرأ فى الحفلات الدينية فى جميع المحافظات.

متي ذاع صيتك للعالم؟

سافرت لإحياء ليالي شهر رمضان المبارك مع الجاليات الإسلامية في جميع أنحاء العالم فى 16 دولة بمشاركة زعماء ورؤساء الدول منهم، "استراليا وكينيا وتركيا والمالديف وباكستان والجزائر وأوغندا وكينيا والجبل الأسود وصيربيا وفنزويلا".

52020219488750-(21)

علي يد من تعلمت المقامات؟

تعلمت على يد والدى عليه رحمة الله، القارئ الكبير الشيخ محروس طلبة، من كبار قراء القرآن بالإسماعيلية، والذى كان مثلى الأعلى أيضًا فى قراءة القرآن.

لمن تسمع للقراء القدامي والجدد؟

استمع لكل القراء القدامى على وجه العموم ولكن دائمًا استمع إلى الجيل القديم من القراء مثل الشيخ محمود رمضان والشيخ مصطفى إسماعيل والشيخ محمود على البنا والشيخ سعيد عبد الصمد الزناتي والشيخ محمد الليثي والشيخ الشحات أنور وغيرهم وأما بالنسبة للقراء الجدد فهم قسمين الجيل الذى انتمى إليهم والجيل ما تحت الثلاثين أما الجيل الذى انتمى إليهم فأنا استمع لجميع القراء الإذاعيين أما بالنسبة لدون الثلاثين فهم على خير وبحبهم جدًا لأنهم مجتهدون وإن شاء الله سيصلون إلى ما يتمنوه بالصبر وعدم التسرع بالشهرة ولا أحب أن أذكر شخصًا بعينه حتى لا يغضب منى أحد.

52020219488729-(1)

نصيحتك للقراء الجدد؟

نصيحتى للقراء الجدد لهم أن يخرج القرآن من قلوبهم قبل حناجرهم حتى يصل غضًا طريًا للمستمع وأن يداوموا على مراجعة الورد اليومي من القرآن.

ما رأيك في قراء السوشيال ميديا؟

قراء السوشيال ميديا منهم قراء بارعون وقراء غير متقنين وغير مُجودين ودارسين والسوشيال ميديا تساعدهم في الانتشار بسرعة لكن أرجو الانتباه لابد من الدراسة قبل أن أواجه جمهور السوشيال ميديا.

52020219488736-(3)

هل يوجد من أبنائك من يؤدي مسيرتك في قراءة وتلاوة القرآن؟

بنتى منار التى تدرس فى الفرقة الثانية لكلية تجارة جامعة قناة السويس، تعلمت الإنشاد الدينى منذ الصغر، وأصبحت وأحدة من أفضل الأصوات المصرية فى الإنشاد، كما أن صوتها فى قراءة القرآن، متميز للغاية.

52020219488744-(9)

متى التحقت كقارئ بالإذاعة والتليفزيون؟

تقدمت للالتحاق بالإذاعة والتليفزيون عام 2000، لكنى لم أعتمد، ثم قدمت مرة أخرى عام 2010، والتحقت بها رسميًا، وقرأت أول فجر للإذاعة على الهواء فى الثالث من إبريل عام 2012.

كلمنا عن حياتك الأسرية؟

متزوج عام 1997، ولدي ولدين وبنت، وهم محمود ومنار توأم وهم فى الفرقة الثانية لكلية تجارة جامعة قناة السويس، ويوسف فى الصف الثالث الإعدادى، ومنار بنتى منشدة وذاع صيتها، بعد أن تم نشر مقاطع أناشيد لها على السوشيال ميديا حققت ملايين المشاهدات، ثم تمت دعوتها من عدد من القنوات الفضائية.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة