انخفاض نسب مخالفات الأعمال الدرامية فى الأسبوع الأول من رمضان إلى 5%.. الأعلى للإعلام: "الاختيار" أكثر المسلسلات تميزا فى السنوات العشر الأخيرة.. وكيل المجلس: المسلسل حقق نجاحا كبيرا.. وعمق معنى الانتماء

السبت، 02 مايو 2020 11:11 م
انخفاض نسب مخالفات الأعمال الدرامية فى الأسبوع الأول من رمضان إلى 5%.. الأعلى للإعلام: "الاختيار" أكثر المسلسلات تميزا فى السنوات العشر الأخيرة.. وكيل المجلس: المسلسل حقق نجاحا كبيرا.. وعمق معنى الانتماء الاختيار
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انخفضت نسبة المخالفات فى الأعمال الدرامية التى عرضت فى الأسبوع الاول من شهر رمضان عن الأعوام الماضية ، وذلك عقب التزام القائمين على الأعمال الدرامية بالمعايير التى وضعها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حيث جاءت المؤشرات الأولية من التقرير الأول للجنة الرصد بالمجلس لتؤكد على مدى التزام الاعمال الدرامية بالمعايير التى وضعها المجلس و تحقيق مسلسل الاختيار نجاحا كبيرا.

في البداية ،قال مجدى لاشين، رئيس لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن مؤشرات التقرير الأول للجان الرصد عن الأعمال الدرامية التى عرضت فى الأسبوع الأول من شهر رمضان الكريم مبشرة، وتشير إلى انخفاض المخالفات عن الأعوام الماضية.

وأضاف مجدى لاشين فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن  الأعمال الدرامية التى عرضت فى أول أسبوع من شهر رمضان رائعة وهناك التزام تام بالمعايير التى وضعها المجلس الأعلى للإعلام والتزام فى  الإعلانات التى عرضت بخلاف الإعلان الذى تم إيقافه، موضحًا أن الأمور تسير بانتظام عن العام الماضى.

ونوه مجدى لاشين إلى أن الأعمال الدراما مميزة بخلاف مسلسل الاختيار الذى يعد فى غاية الروعة والتميز والذى يعد نموذجا للعمل الدرامى الوطنى المتميز، مشيرًا الى أن نسبة المخالفات  فى الأعمال الدرامية لا تتعدى الـ5%.

وأشار محمد العمرى وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الى أن مسلسل الاختيار حقق نجاحا كبيرا وعمق معنى كلمة الانتماء و خاصة فى الوقت الذى نحن فيه احوج ما نكون لهذا المعنى.

وأوضح محمد العمرى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن مسلسل الاختيار يعطى درسا لصناع الدراما أن ما جاء فى المسلسل هى الدراما التى نحتاجها بعكس ما كان يروج أن صناعة الدراما لجلب الاعلانات.

وتابع محمد العمرى:" لم ينجح عمل فى العشر سنوات الماضية مثلما نجح الاختيار،  لمس كل بيت و كل أسرة وحقق الغرض المطلوب تماما، الاختيار من الأعمال الدرامية التى يجب أن ندعمها و نرحب بها ،عمل يعمق معنى كلمة انتماء ".

فيما أكد الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين،  أن مقدمى البرامج التى عرضت فى شهر رمضان حصلوا على تصاريح مزاولة مهنة، مناشدا العاملين فى المجال الاعلامى باستمرار الالتزام بالمعايير المهنية و الاستمرار فى تأصيل المصادر بالنسبة للموضوعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة