أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تسجل ثاني أعلى معدل انتشار لكورونا.. وعمدة موسكو: 2% من السكان مصابون

السبت، 02 مايو 2020 08:43 م
روسيا تسجل ثاني أعلى معدل انتشار لكورونا.. وعمدة موسكو: 2% من السكان مصابون
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر عمدة العاصمة الروسية موسكو أن ما يصل إلى 2% من سكان المدينة قد يكونون مصابين بعدوى كورونا، وفقا لتقرير الجارديان.

انتشر فيروس Covid-19 في وقت متأخر نسبيًا في روسيا ولكن معدل الإصابات سريع الى حد ما حيث أظهرت الدولة ثاني أعلى نسب انتشار للمرض في العالم.

إذا كان تقدير عمدة موسكو سيرجي سوبيانين صحيحًا، فهذا يعني أن أكثر من 240.000 شخص قد يكونوا مصابين بكورونا.

وأعلنت السلطات الروسية أمس الجمعة أن وزير الإسكان كان آخر مسئول كبير في الحكومة الروسية يصاب بالعدوى، ومن الملاحظ انه لم يتم تصوير فلاديمير بوتين في الأماكن العامة لمدة شهر تقريبًا ويعمل من مقر إقامته خارج موسكو.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف قد أعلن أن الكرملين يتخذ إجراءات صارمة لحماية صحة الرئيس فلاديمير بوتين بعد إصابة رئيس الوزراء الروسى ميخائيل ميشوستين بفيروس كورونا المستجد.

وقال بيسكوف في بيان للوسائل الإعلامية "بالطبع، هذه الأيام خاصة فيما يتعلق برئيس الدولة فلاديمير بوتين فان الحماية بالفعل على أعلى مستوى من ناحية الحماية الصحية و عدم تعرضه للعدوى او اختلاطه بالمصابين"

ومن جانبها أعلنت وزارة الدفاع الروسية إصابة نحو 2800 فرد في المؤسسات العسكرية التابعة للقوات المسلحة الروسية بعدوى كورونا.

وأفادت الوزارة بأن 150 شخصا، بينهم 137 عسكريا، تعافوا من المرض خلال نفس الفترة وسجلت فى روسيا، حتى مساء اليوم الجمعة، 114431 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بينها 1169 حالة وفاة.

ووفقا للتقريرهناك الآن 3.4 مليون حالة من الإصابات بفيروس كورونا وأكثر من 238000 حالة وفاة في جميع انحاء العالم على الرغم من أن العديد من البلدان التي تجاوزت ذروة إصاباتها تعمل الآن على تخفيف قيود الإغلاق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة