رى سوهاج: تطهير الترع استعدادا لموسم "أقصى الاحتياجات"

السبت، 02 مايو 2020 10:12 م
رى سوهاج: تطهير الترع استعدادا لموسم "أقصى الاحتياجات" جانب من تطهير الترع
سوهاج - عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد طايع  مدير عام الرى بمديرية الرى بسوهاج ، أن المديرية قامت بتطهير جميع الترع بمحافظة سوهاج وعددها 750 ترعة تحت إشراف المهندس كمال ميدان وكيل وزارة الرى استعدادا لموسم أقصى الاحتياجات.

وأضاف مدبر عام الرى فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع " أن زمام الإدارة العامة لرى سوهاج يبلغ 4784.5 فدان مشيرا إلى أن أطوال الترع تبلغ 2481 على مستوى مراكز محافظة سوهاج وتم تطهيرها جميعا حيث تكون جاهزة لفترة أقصى الاحتياجات كما تم إزالة العوائق أمام تغطية الرويهب على ترعة الكسرة .

وفى وقت سابق قال المهندس كمال ميدان، وكيل وزارة الرى بسوهاج، إن المديرية انتهت من تطهير جميع الترع والمصارف على مستوى مراكز المحافظة، وعددها 750 ترعة، وذلك فى إطار الخطة السنوية لصيانة وتطهير الترع، وكذلك توصيل المياه إلى نهاية الترع والقضاء على أى تلوثات موجودة بداخلها من قمامة وحشائش وغيرها، بناء على تعليمات وزارة الرى واللواء طارق الفقى محافظ سوهاج.

 وأضاف وكيل وزارة الرى، فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أن المديرية تواصل يوميا عمل التعقيمات والتطهيرات داخل مبنى المديرية وعلى مستوى الإدارات والمكاتب الإدارية، واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

أما فيما يخص التعديات على منافع النيل والصرف فقال "ميدان" إن المهندسين بمديرية الرى يواصلون يوميا ضبط المخالفات ومتابعة هذه التعديات الخاصة بأملاك الدولة كما يتم متابعة توصيل المياه لمحطات مياه الشرب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة