أكرم القصاص - علا الشافعي

مساعد وزير الخارجية الأمريكى: الصين لم تسمح بالدخول لدراسة طبيعة كورونا

السبت، 02 مايو 2020 12:29 ص
مساعد وزير الخارجية الأمريكى: الصين لم تسمح بالدخول لدراسة طبيعة كورونا أزمة كورونا
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأوسط، ديفند شنكر، إن الصين لم تكن شفافة في التعامل مع فيروس كورونا، مشيرا إلى أنها لم تسمح  للمجتمع الدولي بالدخول لدراسة طبيعة الفيروس ولم تنشر أبحاثها عنه.

 

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، في تصريحات لموقع سكاي نيوز العربية، أن الحوثيين يمنعون وصول المساعدات الإنسانية إلى اليمن، مشيرا إلى أنه على الحوثيين تقديم التنازلات إذا ما كانوا يريدون إنهاء الحرب في اليمن.

 

وكان قد أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض، هوجان جيدلي، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الصيني شي جين بينج، اتصالا هاتفيا بالاتفاق على هزيمة كورونا. في وقت لاحق، شكك ترامب فى الأرقام الصينية بخصوص إحصاءات فيروس كورونا مع بلوغ عدد حالات الإصابة في الولايات المتحدة 70 ألفا.

 

وأشاد ترامب بتعامل الرئيس الصينى مع أزمة فيروس كورونا رغم تأكيده أنه نشأ فيها واتهامه للدولة بعدم التعامل بالشفافية الكاملة بشأن الفيروس. وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال خلال مؤتمر صحفى، إن الولايات المتحدة شهدت اليوم أكبر عدد من الإصابات بكورونا، العدد الكبير للإصابات يعود لعدد الاختبارات التى أجريناها.

 

وأفادت مصادر إعلامية، نقلا عن الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية قوله بأن هناك مؤشرات مشجعة بشأن تفشي فيروس كورونا في أوروبا، وكانت منظمة الصحة العالمية، قالت إنها لم ترصد أى تغيرات ملموسة فى مستوى عدوانية فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" مع انتشاره فى مختلف مناطق العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة