أكرم القصاص - علا الشافعي

أمريكا تلقى القبض على رجلين ساعدا فى تهريب كارلوس غصن من اليابان

الأربعاء، 20 مايو 2020 09:17 م
أمريكا تلقى القبض على رجلين ساعدا فى تهريب كارلوس غصن من اليابان كارلوس غصن
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت دايلي ميل البريطانية أن سلطات إنفاذ القانون الأمريكية ألقت القبض على رجلين أمريكيين، من ضمنهم جندي سابق في القوات الخاصة لأنهما مطلوبان من اليابان لمساعدة رئيس نيسان السابق كارلوس غصن على الهروب، وقال مكتب المدعي العام الأمريكي في ولاية ماساتشوستس إن مايكل تايلور وابنه بيتر تايلور تم احتجازهما في القضية، وقال مسؤولون إنه من المقرر أن يحضر الرجلان عبر الفيديو في محكمة اتحادية في بوسطن.

وأصدر المسؤولون في اليابان مذكرات اعتقال في يناير لكلا الرجلين بالإضافة إلى رجل ثالث يدعى جورج أنطوان زيك فيما يتعلق بهروب غصن في 29 ديسمبر 2019.

 

وقال المدعون الأمريكيون إن حكومة اليابان اتهمت مايكل وبيتر تايلور بمساعدة غصن على الهرب، وأضافوا إن الرئيس السابق لشركة نيسان وجهت إليه اتهامات بجرائم مالية في اليابان.

 

وبحسب التقرير توضح وثائق المحكمة الهروب المتقن من خلال حجوزات الفنادق ومقاطع فيديو المراقبة وسجلات السفر.

 

وفقًا للشكوى قام بيتر تايلور بزيارة اليابان ثلاث مرات على الأقل للتخطيط لهروب غصن بدءًا من يوليو 2019، كما توجد ادعاءات بأنه قابل غصن سبع مرات على الأقل خلال تلك الزيارات.

 

وبحسب الوثائق ، وصل بيتر تايلور إلى اليابان والتقى بغصن قبل يوم واحد من الهروب ، تلاه مايكل تايلور وزايك ، اللذان دخلا البلاد يوم 29 ديسمبر من دبي على متن طائرة خاصة.

 

يُزعم أن الرجال الأربعة التقوا في فندق جراند حياة في طوكيو ، تبعهم مايكل تايلور وزيك يرافقان غصن حيث سافر الاثنان.

 

تظهر المراقبة بالفيديو أن الرجال يدخلون غرفة الفندق في الساعة 8:14 مساءً. وأن مايكل تايلور وزيك غادرا نفس الغرفة قبل الساعة العاشرة مساءً يحملان صندوقين كبيرين ، أحدهما يقول المسؤولون إن غصن كان مختبئًا به وفقًا للوثائق.

 

حيث مرت الأمتعة من خلال الأمن وتم تحميلها على متن طائرة خاصة دون فحصها. غادرت الطائرة إلى تركيا في حوالى الساعة 11 مساء.

 

بعد ذلك بيومين ، أعلن غصن عن فراره إلى لبنان.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة