أكرم القصاص - علا الشافعي

اضبط مخالفة.. زحام فى سوق ديرب البلد فى الشرقية رغم التحذيرات من كورونا

الأربعاء، 20 مايو 2020 01:13 م
اضبط مخالفة.. زحام فى سوق ديرب البلد فى الشرقية رغم التحذيرات من كورونا اسواق ديرب البلد بالشرقية
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب عدد من أهالى قرية ديرب نجم بمحافظة الشرقية، اليوم، عن استيائهم من إقامة السوق بديرب البلد، بالمخالفة للإجراءت الاحترازية التى تقوم بها الحكومة حرصا على صحة الأهالى.

وقال أحد الأهالى إن السوق يشهد حالة من التكدس والزحام، من قبل السيدات دون مراعاة الإجراءت الاحترازية من ارتداء الكمامة أو التباعد الاجتماعى، مناشد محافظ الشرقية، بمخاطبة رئيس مجلس مدينة ديرب نجم لتوجيه المرافق إلى السوق لفضه.

يذكر أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد ضبط 15 سيارة أجرة مخالفة لتنفيذ القرار بالالتزام بارتداء الكمامات بنطاق مركز الزقازيق ، فتم سحب رخص 4 سيارات ، وتوقيع الغرامة المالية الفورية على 11 سيارة أخرى ، وذلك لعدم التزام سائقيها بارتداء الكمامة الواقية طبقا للقرار، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها المحافظة لمجابهة انتشار فيروس كورونا بنطاق المحافظة .

وشدد المحافظ ، فى بيان ، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومدير إدارة المواقف بالتنسيق مع رجال المرور باستمرار تواجد لجان المتابعة بالمواقف والطرق الرئيسية لرصد السيارات الأجرة المخالفة لقرار المحافظ بارتداء السائقين والركاب الكمامة الواقية ، بالإضافه إلى التأكد من إجراءات التعقيم للسيارة من الداخل والخارج قبل تسييرها.

 أشاد المحافظ بالتعاون بين الأجهزة التنفيذية والأمنية بعدم التهاون فى تنفيذ القرار رقم 5770 لسنه 2020 م ، والخاص بوضع لوحات إرشادية بالمواقف لتوعية المواطنين والتأكيد على أصحاب السيارات بتعقيم السيارات وعدم السماح بتسييرها إلا بعد التأكد من إرتداء السائق والركاب للكمامة الواقية ، ومن يخالف سيتم تحصيل غرامة مالية تبدأ بـ 100 جنيه و تتصاعد تدريجيآ بتكرار المخالفة لتصل إلى 5000 جنيه من حفاظاً على صحتهم من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

 ناشد أصحاب السيارات الأجرة وسائقيها بضرورة الالتزام بارتداء الكمامة الواقية وكذلك عدم السماح للمواطنين بركوب السيارة إلا بعد ارتداء الكمامة الواقية، مؤكدا على ضرورة تعقيم السيارات الأجرة قبل تحرك السيارة من الموقف وبعد نزول الركاب لعدم تعرضهم لسحب رخصة القيادة وإيقاف خطوط السير وتوقيع الغرامة المالية حرصا على صحتهم من الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

زحام على سوق ديرب البلد فى الشرقية رغم التحذيرات من كورونا (1)
 

 

زحام على سوق ديرب البلد فى الشرقية رغم التحذيرات من كورونا (2)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة