أكرم القصاص - علا الشافعي

بومبيو: الصين تعمدت تدمير مختبر ووهان للفيروسات ومنعت المحققين من دخول مواقع الانتشار

الأربعاء، 20 مايو 2020 04:46 م
بومبيو: الصين تعمدت تدمير مختبر ووهان للفيروسات ومنعت المحققين من دخول مواقع الانتشار وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيوإن الصين منعت المحققين من دخول مواقع انتشار فيروس كورونا، مشيرا أنها تعمدت تدمير مختبر ووهان للفيروسات، وأضاف أن تم تقديم 160 مليون دولار مساعدات للدول الأكثر تضررا من فيروس كورونا تضاف إلى مليار دولار تم تقديمها سابقا، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوزعربية.

وأكد بومبيو أن الصين لم تتصرف بمسئولية لمنع تفشى كورونا حول العالم.

وعلى الجانب الأخر، قال بومبيو إن هناك عقوبات ستوقع على وزير الداخلية الإيرانى لتسببه فى مقتل متظاهرين سلميين، وأضاف أن الخطر الأكبر فى الشرق الأوسط هو إيران.

وارتفعت حالات الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى مليون و528 ألفا و568 حالة وفقا لآخر إحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية اليوم الأربعاء.

وأظهرت بيانات الجامعة أن عدد حالات الوفاة في الولايات المتحدة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا " كوفيد ـ 19 " زاد كذلك إلى 91 ألفا و921 حالة.

وما زالت الولايات المتحدة تتصدر العالم من حيث حالات الإصابة ، وتأتي روسيا في المركز الثاني بنحو 300 ألف حالة.كما تحتل أمريكا الصدارة كذلك في حالات الوفاة عالميا وتليها بريطانيا في المركز الثاني بنحو 4ر35 ألف متوف بسبب الجائحة.

وتشير خريطة جامعة جونز هوبكنز أيضا إلى أن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة عالميا بلغ أربعة ملايين و900 ألف و297 حالة والوفيات زادت إلى 323 ألفا و 333 حالة.

كما وصل إجمالي عدد اختبارات الإصابة في الولايات المتحدة إلى 12 مليونا و 233 ألفا و 987 اختبارا. وزاد كذلك عدد من تعافى من الفيروس في الولايات المتحدة إلى مليون و689 ألفا و 254 شخصا .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة