أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس باكستان يناشد شعبه أداء صلاة عيد الفطر فى المنازل لمنع انتشار كورونا

الأربعاء، 20 مايو 2020 01:37 م
رئيس باكستان يناشد شعبه أداء صلاة عيد الفطر فى المنازل لمنع انتشار كورونا الرئيس الباكستانى عارف علوى
إسلام آباد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث الرئيس الباكستانى عارف علوى شعبه على تحمل المسؤولية واتخاذ الاحتياطات لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، كما ناشد شعبه أداء صلاة عيد الفطر فى المنازل للحد من انتشار الفيروس، ونقلت صحيفة /دون/ الباكستانية اليوم الأربعاء، عن الرئيس، قوله إن الأمر لا يتعلق بحياتنا فقط بل يتعلق بأسرنا.

وأضاف: "أنها لمسؤولية كبيرة تقع على عاتقنا جميعا إذا مرض شخص ما بسبب الإهمال. فعلى سبيل المثال، إذا كنت تقود سيارتك بسرعة واصطدمت بشخص، حينها سيحاسبك الله عن تهورك".وتابع قائلا : يجب تغير هذه الممارسات وفقاً للظروف.

في سياق متصل وأثناء مخاطبته اللاجئين الأفغان، قال الرئيس الباكستاني إن فيروس كورونا "جعل الجميع متساوين" حيث يعاني العالم بأسره من الوباء.
وأضاف أنه بينما يصلي الناس ويدعون لانتهاء هذه الأزمة قريبًا، يجب عليهم أيضًا اتخاذ تدابير وقائية مثل التباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة وما إلى ذلك، لحماية أنفسهم.

وأعلنت السلطات الباكستانية اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) إلى خمسة وأربعين ألفا وثمانمائة وثمانية وتستعين 45898 حالة حتى الآن، وذكرت قناة "جيو نيوز" الباكستانية ، نقلا عن السلطات فى البلاد، أن حالات الوفاة جراء الإصابة بالفيروس بلغت 986 حالة.

يذكر أن العدد الأكبر من حالات الإصابة بالفيروس تم تسجيله في إقليمي : "السند " و"البنجاب" ، فيما سجلت حالات الوفاة الأكثر في أقاليم : "خيبر باختنخوا" و"السند" و"البنجاب" على التوالي .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة