سمير جعجع لـ"اليوم السابع": علاقتنا مع مصر جيدة..ونتفهم عدم تخصيصها وقت أكثر للبنان

الأربعاء، 20 مايو 2020 11:46 ص
سمير جعجع لـ"اليوم السابع": علاقتنا مع مصر جيدة..ونتفهم عدم تخصيصها وقت أكثر للبنان رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع
كتب: يوسف أيوب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشار رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع إلى العلاقات الجيدة مع مصر ووجود تواصل مستمر ومناقشات مستمرة حول الأوضاع الراهنة، مشيرا لوجود مجموعة قضايا تشغل مصر بدءا من الوضع الاقتصادي الاجتماعي الذي تحسن كثيرا في الوقت الراهن، وليس انتهاء بالأزمة الليبية وكل أزمات المنطقة.

09f1e95b-7813-40c9-8e01-fd81dc08bf87
 
أكد جعجع في حوار شامل لـ"اليوم السابع" – ينشر بعد قليل – تفهمه تماماً عدم تمكن مصر من تخصيص وقت أو جهد أكثر للبنان، لافتا إلى أن هذا لا يعني أنها لا تتابع الوضع اللبناني عن كثب.
 
0523aeb9-c035-40a0-8ba1-d8d342a8ac58

ويملك سمير جعجع الكثير ليقوله بشأن ما تواجهه لبنان حالياً، لذلك فإن "معراب" أصبحت مزار للكثير من السفراء العرب والأجانب الباحثين عن تصور للحل، ومن قبلها أسباب للأزمة، وأخر السفراء الذين التقاهم "جعجع" هو السفير ياسر علوى، سفير مصر لدى بيروت، حيث بحثاً "الاثنين الماضى"، أخر المستجدات السياسيّة والاقتصادية في لبنان.

851952bb-c67d-473f-b19b-b5f9d96ada5a

وفيما يتعلق بالوثيقة التي كان حزب القوات اللبنانية طرحها بالتعاون مع الأزهر الشريف، أكد جعجع أن الوثيقة لا زالت حية، لكن الظروف الأخيرة لم تفسح في المجال لإتمامها في الوقت الحاضر، وعلى أمل من اتمامها مستقبلاً، على حد قوله.

 

وعن دور الجيش اللبناني في ظل الاحتجاجات الأخيرة التي عصفت بلبنان، أكد جعجع أنه من بين كل إدارات الدولة بقي الجيش اللبناني النقطة المضيئة الوحيدة، لافتا إلى أن الجيش تعاطى مع أحداث الشارع اللبنانى منذ ستة أشهر إلى الآن بكل حكمة وروية وحزم، وفى نفس الوقت حافظ على الأملاك العامة والخاصة.

 

وأشار جعجع إلى ترك الجيش اللبناني للمواطنين للتعبير عن رأيهم، وبالتالي استطاع أن يجمع التناقضات من كل هذه الزوايا، فكان تصرف الجيش اللبناني في أكثرية الأوقات مثاليا في هذه الناحية، فهو قد حافظ على أمن المتظاهرين من جهة، وأمن البلاد والعباد والأملاك الخاصة والعامة من جهة أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة